أخبار كأس العالم

البرتغال ستقدم دليلا للفيفا لاحتساب الهدف الأول لصالح كريستيانو

تعتزم البرتغال تقديم دليلاً إلى الفيفا على أن هدف برونو فرنانديز الأول في فوزها 0/2 على أوروجواي في كأس العالم 2022 يجب أن يُمنح بدلاً من ذلك إلى كريستيانو رونالدو.

وتقدم السيليساو مساء الاثنين بعد أن ارتدت كرة عرضية من فرنانديز إلى الزاوية العليا، على الرغم من أن رونالدو ابتعد بعيدًا في الاحتفال بتسجيل الهدف بعد محاولته مقابلته بضربة رأسية.

لكن الإعادة أشارت إلى أن المهاجم لم يلمس الكرة بالفعل، حيث تم منح الهدف رسمياً لفرنانديز، الذي ضمن ثنائية من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني بعد استبدال رونالدو.

رونالدو على بعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي لأوزيبيو بصفته الهداف التاريخي للبرتغال في نهائيات كأس العالم، حيث يحتل أسطورة بنفيكا المقدمة بتسعة أهداف.

ووفقًا لـ El Chiringuito، فإن البرتغال ستقدم دليلاً إلى FIFA على أن رونالدو قد لمس الكرة وبالتالي ينبغي منحه الهدف.

وتتشابه القضية مع حالة هاري كين مع توتنهام في عام 2018. ادعى قائد إنجلترا أنه حصل على لمسة صغيرة من ركلة حرة من كريستيان إريكسن في مباراة بالدوري الممتاز ضد ستوك بينما كان يبحث عن الحذاء الذهبي الثالث على التوالي.

وتم منح الهدف بأثر رجعي إلى كين من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه أنهى الموسم بهدفين خلف هداف البريميرليج محمد صلاح لاعب ليفربول.

مقالات ذات صلة