أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

مدرب المغرب بعد الفوز على بلجيكا في كأس العالم: لم نحقق شيئًا

طالب مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي لاعبيه ألا ينجرفوا بفوزهم على بلجيكا في مباراتهم الثانية في كأس العالم 2022 عصر يوم الأحد، مشددًا على أن أسود الأطلس لم يحقق أي شيء حتى الآن.

واحتوى المغرب منتخب بلجيكا المصنف في المركز الثاني عالميا، وفاز عليه بهدفين في الشوط الثاني من البدلاء عبد الحميد الصبيري وزكريا أبوخلال، مما جعل أسود الأطلس يحققون الفوز الأول في المونديال منذ 1998 عن جدارة.

ومع ذلك، فإن وليد الركراكي يريد منهم الحفاظ على أقدامهم على الأرض قبل مباراتهم الأخيرة في المجموعة ضد كندا المنهزمة 4/1 أمام كرواتيا.

ماذا قال مدرب المغرب بعد الفوز على بلجيكا؟

تحدث المدير الفني المغربي وليد الركراكي بعد المباراة، وقال: اليوم لم نحقق شيئا. أعلم أن الجميع مسرورون لكنني أعرف كرة القدم وعليك احترام اللعبة.

وتابع: أريد أن يكون الجميع سعداء الآن لكننا بحاجة إلى التعافي بسرعة والعودة إلى العمل. ستكون كندا فريقًا صعبًا للعب ضدهم وعلينا تقديم الاحترام لهم.

وأكمل الناخب الوطني المغربي: علينا مواصلة القتال، نريد تجاوز هذه المرحلة والانتقال إلى المستوى التالي.

وأضاف: لعبنا ضد أحد أفضل الفرق في العالم مع لاعبين كبار، لكننا نعلم أنه إذا لم تقدم 100 في المائة، من المستحيل الفوز، بوجود هؤلاء اللاعبين وهؤلاء الجماهير كل شيء ممكن.

وعن السر وراء تفوق منتخب المغرب على منافسه البلجيكي، أوضح الركراكي: كنا متواضعين بما يكفي في الشوط الأول للدفاع، ونعلم أنهم سيحصلون على معظم الاستحواذ. بذلنا الكثير من الجهد وخرجنا في الشوط الثاني للعب أكثر قليلاً.

وزاد: قلت للاعبين أنه يتعين علينا بذل أقصى جهد لإبعاد الكرة عنهم. أردنا منعهم من العثور على كيفن دي بروين وإيدن هازارد. في بعض الأحيان عليك التحلي بالصبر وانتظار فرصة للمجيء.

ما حظوظ المغرب لبلوغ ثمن نهائي كأس العالم 2022؟

رفع منتخب المغرب رصيده إلى أربع نقاط في المجموعة السادسة بعد التعادل مع كرواتيا بدون أهداف في الجولة الأولى، وأصبح مصيرهم الآن بأيديهم قبل مباراتهم الاخيرة مع كندا.

ويحتاج أسود الأطلس إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل في الجولة الثالثة للوصول لثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخ منتخب المغرب، بعد المرة الأولى في مونديال المكسيك 1986.

وكان هذا هو الفوز الثالث للمغرب في كأس العالم، حيث كانت قطر هي المشاركة السادسة بعد 1970 و 1986، حيث تغلبوا على البرتغال 3-1، 1994، فرنسا 1998 (عندما حققوا انتصاراً 3/0 على اسكتلندا)، وروسيا 2018.

ويأمل الركراكي – الذي تولى المهمة في سبتمبر – أن يسجل المغرب نتيجة إيجابية ضد كندا يوم الخميس ليحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من مونديال قطر.

وبغض النظر عما يحدث في المباراة الأخرى في المجموعة بين بلجيكا وكرواتيا، فإن التعادل مع كندا سيكون كافياً بالنسبة لأسود الأطلس لكسب مكان في الدور الثاني.

مقالات ذات صلة