أخبار كأس العالم

كيف تتأهل السعودية إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي في هذا التقرير، حظوظ المنتخب السعودي للتأهل لدور ثمن النهائي في كأس العالم 2022 في قطر.

وفشل منتخب السعودية في ضمان التأهل للدور الثاني خلال مباراة بولندا في الجولة الثانية، وأدخل نفسه دائرة الحسابات بالخسارة أمام زملاء روبرت ليفاندوفسكي بهدفين نظيفين.

بالمقابل، عاد منتخب الارجنتين في المنافسة بعد الفوز بهدفين نظيفين على حساب المكسيك، ليبقى الحسم للجولة الثالثة، حيث تمتلك المنتخبات الأربعة فرصة التأهل لثمن النهائي.

ويلتقي منتخب الأرجنتين ضد بولندا في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة يوم الأربعاء المقبل، بينما يواجه المكسيك منتخب السعودية في نفس التوقيت لتحديد المتأهلين لدور ثمن النهائي في مونديال قطر.

كيف يتأهل منتخب السعودية لثمن نهائي كأس العالم 2022؟

يحتل منتخب بولندا المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مسجلًا هدفين دون تلقي أهداف بفارق 2+، ويحتاج إلى الفوز بأي نتيجة، أو التعادل لضمان التأهل للدور الثاني، كما يمتلك خيار الخسارة بأقل من هدفين شريطة فوز المكسيك بأقل من هدفين على السعودية أو تعادل الفريقين.

ويحتل منتخب الارجنتين المركز الثاني برصيد 3 نقاط من مباراتين، مع تسجيل ثلاث أهداف وتلقي هدفين بفارق 1+، ويحتاج أصدقاء ليونيل ميسي للفوز بأي نتيجة، أو التعادل مع تعادل السعودية مع المكسيك لبلوغ ثمن النهائي.

أما منتخب السعودية ثالث الترتيب برصيد 3 نقاط (سجل هدفين وتلقت شباكه ثلاث أهداف)، فيحتاج إلى الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل لثمن النهائي، أو التعادل مع فوز بولندا على الارجنتين بفارق هدفين، او فوز التانجو بفارق 3 أهداف على زملاء روبرت ليفاندوفسكي.

ويحتاج منتخب المكسيك متذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة (سجل 0 وعليه 2) إلى الفوز بأي نتيجة على السعودية بشرط هزيمة الارجنتين أمام بولندا، أو الفوز بأكثر من هدفين وخسارة المنتخب البولندي بأكثر من 3 أهداف لبلوغ ثمن النهائي.

مقالات ذات صلة