الأخبار الرياضية

اليابان تستغل انشغال المانيا بالشواذ وتخطف انتصار تاريخي في كأس العالم 2022

تعرف على نتيجة ومجريات مباراة المانيا ضد اليابان في كأس العالم 2022، اليوم الاربعاء 23-11-2022، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من المونديال والتي تضم اسبانيا وكوستاريكا.

استغل المنتخب الياباني انشغال المانيا بأمور اخرى غير كرة القدم، وتمكن من خطف انتصار تاريخي في كأس العالم 2022، بنتيجة 2-1، في المباراة التي اقيمت على استاد خليفة الدولي.

واثار المنتخب الالماني الجدل قبل بداية اللقاء بعد ظهور لاعبوه في الصورة المجمعة، وهم يضعون ايديهم على افواههم؛ في إشارة منهم إلى عدم الرضا على قرارات الفيفا بمنع ارتداء شارة OneLove الداعمة للمثلية الجنسية (الشواذ).

ونشر الاتحاد الالماني لكرة القدم بيانًا رسميًا بعد انطلاقة المباراة مباشرة، اعلن فيها اسفه عن عدم السماح بارتداء الشارة: «كنا نريد ان يرتدي قائدا شارة قيادة لدعم مبادئنا التي نؤمن بها في منتخب المانيا: التنوع والاحترام المتبادل، رفقة منتنخبات اخرى أردنا ان يُسمع صوتنا».

واتضح من بيان الاتحاد الالماني، انه كان الداعم الأول وصاحب فكرة ارتداء شارة OneLove، مع 8 منتخبات اخرى، تراجعوا بعد تحذيرات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وسارت اليابان على خطى السعودية، وحققت اهم انتصار في تاريخها بجميع المسابقات على حساب بطل العالم 4 مرات والمرشح للوصول إلى المربع الذهبي «منتخب المانيا».

ويمتلك المنتخب الياباني فرصة ذهبية للتأهل إلى ثمن النهائي من امام المانيا واسبانيا، حال فوزه على كوستاريكا في الجولة الثانية.

احداث المباراة : المانيا ضد اليابان

انطلقت صافرة بداية مباراة المانيا واليابان، من الحكم السلفادوري إيفان بارتون في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت جرينتش.

وفاجأ المنتخب الياباني المانيا بهدفٍ مبكر عند الدقيقة السابعة عبر المهاجم دايزين ماييدا بعد عرضية من ايندو؛ ولكنه الغي بداعي التسلل.

وجاء الرد الالماني بهجمتين متتاليتين، الاولى برأسية من المدافع أنطوينو روديجير جاورت المرمى في الدقيقة 16، والثانية بتصويبة صاروخية اطلقها كيميش من خارج المنطقة، وجدت تألق الحارس شويتشي جوندا.

توالت الهجمات الالمانية على مرمى اليابان، وتحصل نيكولاس شلوتربيك على ضربة جزاء من امام الحارس جوندا، سجل منها إلكاي جوندوجان هدف التقدم الأول في الدقيقة 33.

وسجل منتخب المانيا هدف ثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الأول، ألغي بداعي التسلل، على كاي هافيرتز الذي تابع عرضية شلوتربيك في الشباك، بعد تصدى رائع من جوندا لتصويبة قوية من كيميش.

الشوط الثاني : المانيا ضد اليابان

وكاد سيرج جنابري يزور الشباك بعد مرور دقيقة واحدة على انطلاقة الشوط الثاني، بعدما تلقى تمريرة داخل المنطقة من الجهة اليمنى، واطلق تصويبة صاروخية لامست العارضية وخرجت إلى ضربة مرمى.

وهدد الواعد جمال موسيالا مرمى جوندا بتصويبة رائعة مرت بسلام عند الدقيقة 52، بعد مهارة رائعة في التخلص من 4 مدافعين قبل ان يسدد.

ووقف القائم في وجه جوندوجان عند الدقيقة 59، وحرمه من الثنائية، بعدما رد تسديدته الارضية من داخل منطقة الجزاء.

وتألق جوندا من امام سيرج جنابري في كرتين متتاليتن، وحرمه من التسجيل في نفس الدقيقة 70، بعدما اطلق جناح بايرن تصويبة من الجهة اليمنى تصدى لها حارس إف سي طوكيو، ثم قابل جنابري عرضية برأسية تألق فيها جوندا ايضًا.

وكاد المنتخب الياباني يخطف التعادل في الدقيقة 74، بعدما استغل البديل اسانو كرة داخل المنطقة سددها بيمناه، وجدت تألق الحارس مانويل نوير الذي تصدى لها باقتدار، وتابعها المدافع المتقدم ساكاي خارج الشباك الخالية!

واقتنص منتخب اليابان التعادل بالفعل بعدها بدقيقة واحدة، بعد ان تابع البديل ريتسو دوان تسديدة زميله المرتدة من يد نوير داخل المنطقة، واسكنها داخل الشباك دون معاناة.

وصعق تاكوما اسانو الألمان بالهدف الثاني في الدقيقة 83، حينما تلقى تمريرة طولية من المدافع ايتاكورا في ظهر شلوتربيك، روضها بمهارة قبل ان يدخل منطقة الجزاء ويسددها من زاوية مستحيلة استقرت في سقف شباك نوير.

وحافظ الكمبيوتر الياباني على تقدمه في الدقائق المتبقية، ليحقق انتصار تاريخي على بطل العالم في 4 مناسبات سابقة.

تشكيلات الفرق : المانيا ضد اليابان

تشكيلة المانيا الاساسية اليوم : مانويل نوير، نيكولاس زوله، انطونيو روديجير، نيكولاس شلوتربيك، ديفيد راؤم، جوشوا كيميش، إلكاي جوندوجان، جمال موسيالا، سيرج جنابري، توماس مولر، كاي هافرتز.

تشكيلة اليابان الاساسية اليوم : شويتشي جوندا، هيروكي ساكاي، مايا يوشيدا، كو-ايتاكورا، يوتو ناجاتومو، ياتارو ايندو، أو-تاناكا، تاكومي مينامينو، دايتشي كامادا، تاكيفوسا كوبو، دايزين ماييدا.

مقالات ذات صلة