أخبار كأس العالم

بالفيديو: ملخص مباراة المغرب وكرواتيا في كأس العالم 2022

شاهد مع ميركاتو داي فيديو ملخص مباراة المغرب وكرواتيا في كأس العالم 2022، اليوم الاربعاء 23-11-2022، ضمن منافسات المجموعة السادسة من المونديال والتي تضم بلجيكا وكندا.

حافظ منتخب المغرب على النتائج الايجابية الاخيرة للعرب في كأس العالم 2022، واقتنص نقطة ثمينة من امام وصيف بطل النسخة الماضية -منتخب كرواتيا-، في المباراة التي اقيمت على استاد البيت.

وينتظر المنتخب المغربي مواجهة قوية في الجولة الثانية امام بلجيكا، ويأمل فيها عشاق اسود الاطلس تفادي الخسارة، قبل مواجهة كندا في الجولة الثالثة والاخيرة والتي ستكون حاسمة على التأهل التاريخي إلى ثمن النهائي -دور 16-.

وقدمت المغرب مباراة قوية امام كرواتيا، حيث وازن المدرب وليد الركراكي اداء الفريق بين الهجوم والدفاع؛ إذ صنع اكثر من فرصة سانحة للتسجيل، وحجم قدرات اصدقاء لوكا مودريتش، وسط تألق ياسين بونو الذي كان له تدخلات مؤثرة.

انطلقت صافرة بداية مباراة المغرب وكرواتيا على استاد البيت من الحكم الارجنتيني فرناندو راباليني في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، الثانية عشر بتوقيت القاهرة، 10:00 صباحًا بتوقيت جرينتش.

ومرت اول 15 دقيقة من المواجهة دون اي خطورة واضحة على كلا المرميين، حتى ظهر إيفان بيريسيتش واعلن حضور كرواتيا بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 16، مرت اعلى من العارضة بقليل وخرجت إلى ضربة مرمى.

وسنحت الفرصة للمغرب من اجل ارسال التهديد الاول على مرمى لوفاكوفيتش، حينما تحصل حكيمي على ضربة حرة مباشرة في مواجهة المرمى عند الدقيقة 19، تولي زياش تنفيذها، وسدد كرة ارتدت من حائط الصد.

ياسين بونو يتألق

وحرم ياسين بونو منتخب كرواتيا من انهاء الشوط الاول وهو متقدم في النتيجة، بعدما تألق من امام نيكولا فلاسيتش وتصدى لكرة هدف مؤكد بعد عرضية من بورنا سوسا في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع.

ولكن لوكا مودريتش عاد وكاد يخطف هدف التقدم الاول للكروات في الثواني الاخيرة، حينما استغل كرة عائدة من أكرد على حدود المنطقة، وارسل تصويبة قوية جدًا بوجه القدم مرت بسلام على مرمى بونو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0.

تواصل الاداء القوي من الكروات في الشوط الثاني، وكان البديل بازاليتش قريب للغاية من معانقة الشباك، بعدما قابل كرة عائدة من بونو داخل المنطقة، بتسديدة، ابعدها امرابط من على الخط النهائي للمرمى في الدقيقة 51.

ورد المغاربة بعدها بدقيقة واحدة عبر نصير مزاروي، بعدما استغل تمريرة طولية داخل المنطقة وضربها رأسية من زاوية صعبة، تصدى لها الحارس دومينيك لوفاكوفيتش.

وخرج مزاوري في الدقيقة 59 للإصابة بعد سقوطه بشكل خاطئ في الفرصة الاخيرة، ودخل مكانه يحيى عطية الله.

وصنع أشرف حكيمي كرة في غاية الخطورة على مرمى كرواتيا في الدقيقة 63، حين تقدم من الجهة اليمنى وارسل عرضية كانت تحتاج إلى لمسة من النصيري من اجل معانقة الشباك، ولكنها مرت بغرابة.

وجاء حكيمي بتصويبة صاروخية بعيدة المدى من ضربة حرة في الدقيقة 65، كادت تخدع الحارس لوفاكوفيتش، الذي تعامل معها بأمان وابعدها بقبضة يده.

ودخل عبدالرزاق حمدالله وسابيري بدلًا من النصيري وأوناحي في الدقيقة 81، ومرت الدقائق المتبقية دون هجمات واضحة ومؤثرة على المرمى.

مقالات ذات صلة