أخبار كأس العالم

تشكيلة ايران ضد انجلترا في المجموعة الثانية من كأس العالم 2022

تعرف مع ميركاتو داي على تشكيلة منتخب ايران ضد انجلترا في مباراة اليوم الاثنين الموافق 21-11-2022، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية في كأس العالم قطر 2022.

وتقام مباراة إيران وانجلترا على ملعب استاد خليفة الدولي بداية من الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت جرينتش، 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت الدوحة والسعودية، بقيادة الحكم رافائيل كلوس.

وتتوقع الدولة الآسيوية المصنفة 20 على العالم أن تقاتل ويلز والولايات المتحدة الأمريكية على المركز الثاني في المجموعة الثانية، إذا اعتبرنا إنجلترا متصدرة المجموعة كما هو متوقع.

وكانت ايران من بين الدول التي انخرطت في الجدل الدائر حول البطولة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وطلب الاتحاد الأوكراني طرد إيران من كأس العالم 2022 بسبب مزاعم عن قيام الدولة الآسيوية بتزويد روسيا بالسلاح للحرب المستمرة في أوروبا الشرقية.

لكن فريق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش يستعد الآن للمنافسة في مرحلة النهائيات من كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.

ولن يكون مفاجئًا كثيرًا أن نعلم أن إيران لم تتخط أبدًا مرحلة المجموعات في كأس العالم بصيغتها الحالية، وأنهم فازوا بمباراتين فقط في البطولة، واحدة منها جاءت ضد المغرب في الجولة الافتتاحية في روسيا 2018.

تشكيلات الفرق: مباراة ايران – انجلترا

يعتبر لاعب خط الوسط المتمرس أوميد إبراهيمي أبرز الغائبين عن تشكيلة ايران بسبب إصابة في الفخذ، لكن مهاجم باير ليفركوزن سردار آزمون جزء من الفريق رغم إصابته بتمزق في عضلة ربلة الساق الشهر الماضي.

وسيكون من المفاجئ أن نرى آزمون يشارك منذ البداية في مباراة اليوم، لكن كيروش لديه قلب هجوم آخر في بورتو البرتغالي [مهدي تارمي] جاهز لقيادة خط الهجوم، ويجب أن يكون مدعوماً باسم مألوف هو علي رضا جهانبخش.

وسيرتدي إحسان حجصفي شارة القيادة في الوقت الذي يستعد فيه للمشاركة رقم 122 مع منتخب إيران، بينما يجب أن يكتفي سامان جودوس لاعب برينتفورد بمكان على مقاعد البدلاء.

تشكيلة إيران الأساسية في مباراة اليوم

علي رضا بيرانفاند؛ روزبه جشمي، بوراليجانجي، ماجد حسيني، ميلاد المحمدي؛ صادق محرمي، أحمد نور الله، علي كريمي، أ.حجصفي؛ علي رضا جهانبخش، مهدي تارمي.

مقالات ذات صلة