أهدافكرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

زياش يسجل على طريقة بيكهام في مواجهة المغرب وجورجيا – فيديو

فيديو – سجل النجم حكيم زياش على طريقة الأسطورة الإنجليزية ديفيد بيكهام في مواجهة المغرب الودية امام جورجيا في استاد الشارقة بالامارات، اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022، بتحضيرات أسود الأطلس لكأس العالم 2022.

وجاء هدف زياش في جورجيا بتسديدة بعيدة المدى من قبل منتصف الملعب بقليل في الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول، ليُعيد إلى الأذهان هدف بيكهام التاريخي مع مانشستر يونايتد امام فريق ويمبلدون بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 1996/1997.

ويعتبر هدف بيكهام ماركة مسجلة، حيث أحرزه في فترة كانت من النادر فيها ان يزور لاعبًا الشباك بتسديدة مباشرة من منتصف الملعب، ليكون من أجمل اهدافه، بل من أجمل الاهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي على الإطلاق.

ووصل زياش إلى الهدف رقم 18 مع المغرب في 43 مباراة دولية، منذ أول ظهور في أكتوبر 2015، وكان يبلغ حينها من العمر 22 عامًا و6 أشهر، و20 يومًا.

زياش يسجل على طريقة بيكهام

وسيقود حكيم زياش المنتخب المغربي في مونديال قطر، المقرر إنطلاقته يوم السبت المقبل 20 نوفمبر؛ بعدما غاب لفترة طويلة بسبب مشاكل مع المدرب السابق وحيد خليلوزيتش.

ويلعب منتخب المغرب في كأس العالم 2022 بالمجموعة السادسة بجانب بلجيكا، كرواتيا، وكندا؛ وسيفتتح مبارياته بمواجهة الكروات يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022 على استاد البيت.

وتواجد زياش ضمن تشكيلة المغرب الاساسية امام جورجيا، ليسجل حضوره الثالث تواليًا مع الركراكي.

وكان آخر ظهور لزياش مع المغرب قبل الركراكي، يوم 12 يونيو 2021، في ودية بوركينا فاسو، قبل أن يعود ويسجل حضوره مع أسود الأطلس من جديد يوم 23 سبتمبر 2022 في مواجهة تشيلي الودية، تبعها بالمشاركة امام باراجواي.

مقالات ذات صلة