أسئلة شائعةكرة القدم الإفريقية

كاس تحدد موعد حسم قضية عبدالله السعيد ضد الاهلي.. ومحاميه: نريد تدويل القضية!

حددت المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، موعدًا لحسم قضية عبدالله السعيد ضد النادي الاهلي، والتي يُطالب فيها بإلغاء كافة القرارات الصادرة من مركز التسوية وفض المنازعات التابع للجنة الاوليمبية المصرية، بشأن تغريمه مليوني دولار.

وكان السعيد قد خرق العقد الثلاثي الموقع بينه وبين الاهلي المصري واهلي جدة وقام بالانتقال إلى نادي بيراميدز في يناير 2019، علمًا بأن إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، وضعت بندًا يمنحه أحقية الحصول على 2 مليون دولار حال عودة اللاعب إلى مصر خلال مدة عقده مع النادي السعودي.

وقررت المحكمة الرياضية الدولية، حسم قضية السعيد ضد الاهلي قبل نهاية العام الجاري، وتحديدًا خلال شهر ديسمبر 2022، وفقًا لما كشف عنه محامي اللاعب، وأيضًا مسئولو الشئون القانونية بالنادي القاهري.

وكان السعيد قد قدم اوراق رسمية للمحكمة الرياضية يؤكد قيامه بفسخ التعاقد مع اهلي جدة السعودي، قبل الانضمام لنادي بيراميدز، وان الاهلي خالف اللوائح والقوانين باللجوء لمحكمة مصرية (مركز التسوية).

وكان الاهلي قد حصل على حكم من مركز التسوية بأحقيته في الحصول على مليوني دولار من عبد الله السعيد، وقام النادي بالتوجه نحو الهيئات المدنية للحجز على ممتلكات وأرصدة اللاعب في البنوك، وبالفعل تمكن من ذلك، لكن كل الأمور متوقفة لحين صدور حكمًا نهائيًا من المحكمة الرياضية الدولية.

محامي السعيد يكشف تطورات في الأزمة مع الاهلي

كشف شريف العطافي محامي عبدالله السعيد، سبب تصريحات اللاعب عبر صحيفة “ذا أثليتيك” البريطانية، مؤكدا أن موكله لم يُخطأ في شئ تجاه النادي الأحمر.

وقال العطافي: «تصريحات عبدالله السعيد كانت بناءا على تواصل مباشر من الصحيفة البريطانية خاصة عقب بيان الجمعية الدولية للاعبين المحترفين، الذي اتهم الأهلى باضطهاد اللاعب».

وأضاف: «بيان جمعية المحترفين، استدعى مندوب من الصحيفة بالتواصل مع اللاعب وبالتالى خرج السعيد بتلك التصريحات من الصحيفة، واللاعب يريد تدويل القضية»..

وفي ختام حديثه أكد محامي عبد الله السعيد، أن الموضوع حاليا متداول امام الجهات القضائية ولا يزال الحجز على أرصدة اللاعب متواجد وهناك خطوات قانونية لا تزال مستمرة.

مقالات ذات صلة