أخبار كأس العالمكرة القدم اللاتينية

كأس العالم 2022: بوليسيتش يقود تشكيلة الولايات المتحدة في قطر

يقود نجم نادي تشيلسي الإنجليزي كريستيان بوليسيتش تشكيلة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 المقبلة في قطر.

من بين 26 لاعباً في تشكيلة بلاد العم سام، سيشارك 25 لاعباً في نهائيات كأس العالم، بعد غياب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية عن بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وحصل ثنائي ليدز يونايتد تايلر آدمز وبريندين آرونسون أيضًا على الدعوة للمشاركة في مونديال قطر، كما يتواجد حارس مرمى أرسنال مات تيرنر، الذي وقع مع النادي الانجليزي هذا الصيف، وشارك في أربع مباريات مع النادي اللندني.

حارس مرمى مانشستر سيتي أبرز الغيابات

تم استبعاد حارس مرمى مانشستر سيتي زاك ستيفن، الذي انتقل إلى ميدلسبروه على سبيل الإعارة هذا الموسم ليضمن المزيد من وقت اللعب قبل كأس العالم.

عادة ما يُنظر إلى ستيفن على أنه الحارس الأول لجريج برهالتر، لكن المدرب قال إنه يميل نحو مات تيرنر ليكون حارس المرمى رقم الأول.

وأضاف برهالتر: أعتقد في بعض الحالات أن الأمر يتعلق بما لدينا أكثر مما ليس لدينا. مع حراس المرمى الثلاثة الموجودين في القائمة نشعر بالارتياح.

ويشكل مدافعي فولهام تيم ريام وأنطوني روبنسون وحارس مرمى لوتون إيثان هورفاث، ومدافع سلتيك كاميرون كارتر فيكرز، ومهاجم نورويتش جوش سارجنت تسعة لاعبين في الفريق يلعبون في بريطانيا.

ويغيب كريس ريتشاردز مدافع كريستال بالاس عن الملاعب بسبب إصابة في ساقه جعلته يغيب عن الملاعب منذ أغسطس.

وتبدأ الولايات المتحدة مشوارها ضد ويلز يوم 21 نوفمبر في المجموعة الثانية، قبل مواجهة إنجلترا، ثم إيران.

ما تشكيلة الولايات المتحدة المشاركة في كأس العالم 2022؟

حراس المرمى: إيثان هورفاث (لوتون)، شون جونسون (نيويورك)، مات تيرنر (أرسنال).

خط الدفاع: كاميرون كارتر فيكرز (سلتيك)، سيرجينو ديست (ميلان)، آرون لونج (نيويورك ريد بولز)، شاك مور (ناشفيل)، تيم ريم (فولهام)، أنطوني روبنسون (فولهام)، جو سكالي (بوروسيا مونشنجلادباخ)، يالدين (ميامي)، والكر زيميرمان (ناشفيل).

خط الوسط: بريندن آرونسون (ليدز)، كلين أكوستا (لوس أنجلوس)، تايلر آدامز (ليدز)، لوكا دي لا توري (سيلتا فيغو)، ويستون ماكيني (يوفنتوس)، يونس موسى (فالنسيا)، كريستيان رولدان (سياتل).

خط الهجوم: خيسوس فيريرا (دالاس)، جوردان موريس (سياتل)، كريستيان بوليسيتش (تشيلسي)، جيو رينا (بوروسيا دورتموند)، جوش سارجنت (نورويتش)، تيم وياه (ليل)، حاجي رايت (أنطاليا سبور).

مقالات ذات صلة