أخبار كأس العالمكرة القدم اللاتينية

كأس العالم 2022: ميسي يقود الأرجنتين بقطر في خامس مشاركاته بالمونديال

سيلعب ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان في نهائيات كأس العالم الخامسة في مشواره، أثناء قيادته لتشكيلة الأرجنتين في مونديال قطر 2022 التي تضم خمسة لاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجمع المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني بين قدامى المحاربين مثل ميسي 35 عامًا، وأنجيل دي ماريا 34 عامًا، مع لاعبين أصغر سناً مثل مهاجم مانشستر سيتي جوليان ألفاريز.

كما حصل مهاجم روما الإيطالي باولو ديبالا المصاب، البالغ من العمر 28 عامًا، على إيماءة من سكالوني على الرغم من عدم اللعب منذ 9 أكتوبر مع فريق البرتغالي جوزيه مورينيو.

وستكون أول مباراة للأرجنتين في المجموعة الثالثة ضد السعودية في 22 نوفمبر، كما سيواجهون بولندا والمكسيك.

ويشكل حارس مرمى أستون فيلا إميليانو مارتينيز، وكريستيان روميرو لاعب توتنهام، وليزاندرو مارتينيز لاعب مانشستر يونايتد، ولاعب خط وسط برايتون أليكسيس ماك أليستر، لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولا يوجد مكان لجناح مانشستر يونايتد أليخاندرو جارناتشو 18 عامًا، والذي تم استدعاؤه إلى الفريق الأول لأول مرة في مارس، لكنه لم يحصل بعد على مباراته الدولية الأولى.

وخاضت الأرجنتين، التي فازت بلقب كوبا أمريكا العام الماضي، 35 مباراة دون أن تهزم، وكانت آخر مرة فازوا فيها بكأس العالم في 1986 بقيادة الاسطورة دييجو أرماندو مارادونا، وحصلوا على المركز الثاني في 1990 و 2014.

ما تشكيلة الأرجنتين المشاركة في كأس العالم 2022؟

حراس المرمى: إميليانو مارتينيز (أستون فيلا)، وفرانكو أرماني (ريفر بليت)، وجيرونيمو رولي (فياريال).

المدافعون: جونزالو مونتيل (إشبيلية)، ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد)، جيرمان بيزيلا (ريال بيتيس)، كريستيان روميرو (توتنهام هوتسبر)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد)، خوان فويث (فياريال)، نيكولاس تاليافيكو (أولمبيك ليون)، ماركوس أكونا (إشبيلية).

لاعبو الوسط: لياندرو باريديس (يوفنتوس)، جيدو رودريغيز (ريال بيتيس)، إنزو فرنانديز (بنفيكا)، رودريجو دي بول (أتليتيكو مدريد)، إكسيكيل بالاسيوس (باير ليفركوزن)، أليخاندرو جوميز (إشبيلية)، أليكسيس ماك أليستر (برايتون وهوف ألبيون).

المهاجمون: باولو ديبالا (روما)، ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، أنخيل دي ماريا (يوفنتوس)، نيكولاس جونزاليس (فيورنتينا)، خواكين كوريا (إنتر ميلان)، لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي).

مقالات ذات صلة