أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

ميلا يدعم المنتخبات الأفريقية لتجاوز ربع النهائي في كأس العالم 2022

دعم الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا الكاميرون والمنتخبات الأفريقية الأخرى السنغال، والمغرب وغانا وتونس لتقديم أداء جيد في مونديال قطر 2022، وتجاوز ربع النهائي في كأس العالم لأول مرّة.

وتأهل بطل كأس الأمم الأفريقية الاخيرة السنغال، بالإضافة إلى الكاميرون وغانا وتونس والمغرب لنهائيات كأس العالم المقرر اقامتها لأول مرّة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر في قطر.

ويعتقد الأسطورة الكاميرونية أن هذه الفرق لديها ما يلزم لتقديم أداء جيد في هذه النسخة من المونديال، وأضاف: الآن هو الوقت المناسب لإظهار أن أفريقيا لديها أفضل لاعبي كرة القدم وأفضل الفرق في العالم.

وتابع اللاعب السابق البالغ من العمر 70 عامًا في حديث مع بي بي سي سبورت أفريكا: علينا أن نجعل لاعبينا يفهمون أنه يمكننا التنافس مع أكبر الفرق. لدينا كل شيء للتنافس معهم.

وزاد: العمل متروك لنا. كافحنا لبضع سنوات لكنني رأيت كرة القدم الإفريقية تتطور كثيرًا. الآن حان الوقت وسنرى في قطر.

ما أفضل انجاز افريقي في كأس العالم؟

لم يتمكن أي فريق من إفريقيا من تجاوز دور الثمانية، كما أن الكاميرون، وغانا والسنغال هي الفرق الوحيدة التي وصلت إلى ربع النهائي، لكن ميلا يعتقد أنه يمكن تجاوز هذه العقبة في قطر.

وقال مهاجم الكاميرون في ثمانينات القرن الماضي: نحن قارة بها لاعبو كرة قدم رائعون – يمكننا أن نذهب إلى أبعد من ربع النهائي. لكنني قلت دائمًا إنه لكي تفوز دولة أفريقية بكأس العالم، فهذا عمل شاق أولاً وقبل كل شيء [هذا مطلوب].

وعما ينقص المنتخبات الأفريقية للمضي قدمًا في كأس العالم، قال ميلا: إنه الانضباط والتنظيم. إذا نظرنا إلى دول أخرى اليوم، فنحن في مستواها في كرة القدم ولكن علينا الآن أن نكون منظمين جيدًا [أيضًا].

ما مجموعات المنتخبات الأفريقية في مونديال قطر؟

أوقعت القرعة بطلة أفريقيا السنغال في المجموعة الأولى خلال نهائيات كأس العالم 2022 إلى جانب البلد المنظم قطر وهولندا والإكوادور، وسيبدأون حملتهم ضد المنتخب الهولندي.

وتأتي تونس في المجموعة الرابعة مع حاملة اللقب في روسيا 2018 فرنسا، وأستراليا والدنمارك، وستكون مهمتهم الأولى ضد المنتخب الأسترالي.

وسيبدأ المغرب المنافسة أمام كرواتيا في المجموعة السادسة التي تضم بلجيكا وكندا أيضًا، بينما ستكون مهمة الكاميرون الأولى ضد سويسرا في المجموعة السابعة مع البرازيل وصربيا.

أما المنتخب الأفريقي الخامس غانا، فسيلعب في المجموعة الثامنة، وستكون مهمتها الأولى ضد البرتغال قبل مواجهة كوريا الجنوبية وأوروجواي.

مقالات ذات صلة