احصائيات وأرقامكرة القدم الأوروبية

بالأرقام..ريال مدريد أفضل متصدر في الدوريات الأوروبية الكبرى

يعتبر ريال مدريد الإسباني أفضل متصدر للدوري في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى حتى الآن، حيث حقق النادي الملكي 10 انتصارات، وتعادل في 11 مباراة بإجمالي 31 نقطة من أصل 33 ممكنة.

وعلى الرغم من أن الهزيمة في لايبزيج قد أثرت إلى حد ما على بداية ريال مدريد شبه المثالية في موسم 2022/23 (14 فوزًا وتعادلين في 16 مباراة، بما في ذلك الفوز بكأس السوبر الأوروبي)، إلا أن أرقام الفريق الملكي لاتزال مثيرة للإعجاب.

بعبارة أخرى، استحوذ فريق كارلو أنشيلوتي على 93.9 في المائة من النقاط المتاحة، بما في ذلك ثلاث نقاط فاز بها في مباراتي أتلتيكو مدريد وبرشلونة، أكثر منافسيهم المباشرين في صراع الليجا الإسبانية.

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، يمتلك آرسنال المتصدر المفاجئ إلى حد ما للبطولة الأكثر سحرًا في العالم، 28 نقطة، بمعدل 84.8 في المائة من النقاط المتاحة.

ويملك حامل اللقب مانشستر سيتي 26 نقطة، بينما يمتلك تشيلسي وليفربول – ضحايا ريال مدريد الموسم الماضي مثل فريق بيب جوارديولا في دوري أبطال أوروبا، 21 و 16نقطة – على الترتيب.

مفاجآت الصدارة في إيطاليا وألمانيا

تأتي المفاجأة في إيطاليا، حيث يمتلك نابولي بقيادة لوتشيانو سباليتي أرقاماً متطابقة تقريباً مع تلك الموجودة في ريال مدريد، وإن كانت أقل قليلاً.

وحصل فريق الجنوب الإيطالي على 29 نقطة حتى الآن، بمعدل 87.8 في المئة من النقاط الممكنة، بفضل تسعة انتصارات وتعادلين.

كما يمكن لفريق دييجو أرماندو مارادونا السابق، أن يتباهى بخمسة انتصارات كاملة من أصل خمسة في دوري أبطال أوروبا، ويقود مجموعته في انتظار الزيارة إلى آنفيلد، حيث يتمتع ليفربول بفرصة بعيدة جدًا في انتزاع المركز الأول.

وهناك مفاجأة أيضا في ألمانيا (يونيون برلين 69 في المئة من النقاط)، حيث لا يتصدر بايرن ميونيخ الذي يملك 15 نقطة من خمس مباريات في البوندسليجا كما جرت العادة، رغم هيمنته على مجموعته التي ضمت برشلونة، إنتر ميلان وبلزن في دوري أبطال أوروبا.

لكن المفاجأة تغيب تماماً في فرنسا، حيث يفرض باريس سان جيرمان القوي، هيمنة وصدارة بلا منازع مثل تلك التي يبصم عليها ريال مدريد في الدوري الإسباني.

وسجل فريق ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار جونيور إجمالي 32 نقطة (في 12 مباراة)، ما يمثل 88.8 في المئة من النقاط الممكنة، متقدمين على لانس ولوريان 28 نقطة و27 نقطة – على الترتيب.