كرة القدم الإفريقية

الاتحاد السوداني يُحاول تجنب إلغاء نهائي كأس السودان 2022

يُحاول مسؤولو الاتحاد السوداني لكرة القدم تجنب إلغاء نهائي بطولة كأس السودان 2022، خوفًا من سيل الانتقادات الذي سيتعرض له إذا ما كررها للنسخة الثانية على التوالي.

وتواجه الجهات الأمنية في السودان صعوبات كبيرة لتنظيم المنافسات الرياضية التي تُقام في العاصمة الخرطوم، وهذا ما تسبب في تأجيل بعض مباريات الجولة 4 من الدوري المحلي منتصف هذا الأسبوع، من بينها مباراة لفريق المريخ.

وانتشرت أخبار مساء اليوم الاربعاء 26 أكتوبر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، عن إمكانية إلغاء نهائي كأس السودان نسخة 2022 بين ناديي «الهلال أمدرمان والأهلي الخرطوم» في تكرار لسيناريو نسخة 2021.

وألغيت مباراة نهائي نسخة 2021 بين الغريمين التقليديين «الهلال والمريخ» لأسباب تنظيمية، بالاضافة إلى تعرض الفريقين لضغط كبير ما بين الجدول المحلي والقاري، على خلفية إقامة مبارياتهم في مجموعات دوري أبطال أفريقيا في القاهرة لعدم جاهزية ملعب المريخ.

وجاء تأهل نادي الهلال امدرمان لنهائي 2021 على حساب أهلي الخرطوم الذي تغيب عن الحضور لملعب الهلال لتتم معاقبته بالخسارة بنتيجة 2/صفر، ليترشح الهلال لملاقاة المريخ يوم 30 سبتمبر من العام الماضي، إلا أن المباراة تأجلت في باديء الأمر ومن ثم ألغيت ليبدأ موسم جديد في البطولة.

وتداولت داخل أروقة الاتحاد السوداني فكرة إلغاء النهائي للمرة الثانية على التوالي وبدء موسم جديد في كأس السودان، وهي الفكرة التي وجدت معارضة كبيرة من جانب نادي أهلي الخرطوم وعشاق كرة القدم المحلية ووسائل الإعلام.

ويأمل جمهور الكرة السودانية في مشاهدة مباراة النهائي خلال نهائيات كأس العالم 2022 بما أن عدة دوريات أفريقية ستستغل فرصة توقف النشاط القاري بسبب المونديال لإقامة المباريات المحلية.

مقالات ذات صلة