احصائيات وأرقامكرة القدم الأوروبية

بهدفين أمام مكابي حيفا..ميسي يقترب من كريستيانو في صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا

اقترب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من غريمه كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، بعد هدفين من مهاجم باريس سان جيرمان في مرمى مكابي حيفا الإسرائيلي.

وسجل ليونيل ميسي هدفين لباريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة مكابي حيفا الإسرائيلي الجارية حاليا على ملعب حديقة الأمراء في الدقيقتين 19 و44 من المباراة.

كما قدم ليونيل ميسي تمريرة الهدف الثالث لباريس سان جيرمان البرازيلي نيمار جونيور في الدقيقة 35 من المباراة أمام مكابي حيفا الإسرائيلي برسم الجولة 5 من المجموعة الثامنة.

ووصل النجم الأرجنتيني إلى 11 هدفا مع باريس سان جيرمان هذا الموسم في مختلف البطولات، كما قدم ميسي 11 تمريرات حاسمة، ليصبح أول لاعب يحقق ذلك في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

ورفع ليونيل ميسي رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا إلى 129 هدفا مع برشلونة وباريس سان جيرمان، بفارق 11 هدف فقط خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، الغائب عن البطولة هذا الموسم مع مانشستر يونايتد.

ويأتي خلف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا من اللاعبين الحاليين، نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي (91 هدفا)، ومهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة (86 هدفا).

مقالات ذات صلة