كرة القدم الإفريقية

على خطى الاهلي..فوز صعب للزمالك أمام سموحة في افتتاح الدوري المصري

تعرف على تفاصيل نتيجة مباراة الزمالك وسموحة في قمة مباريات اليوم الاربعاء 19 أكتوبر 2022 في افتتاح الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023.

حقق الزمالك فوزأ صعباً أمام ضيفه سموحة في افتتاح الدوري المصري 2022-2023، وكان الاهلي قد انتصر على الاسماعيلي بهدف نظيف بوقت لاحق.

افتتح الزمالك التسجيل عبر النيران الصديقة بفضل مدافع سموحة شريف رضا بالخطأ في مرماه (79)، قبل أن يضيف البديل البنيني سامسون اكينولا الثاني (90+5).

اعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة عن طريق التونسي سيف الدين الجزيري واحمد سيد “زيزو”، فيما شكلت تحركات وتمريرات حسين فيصل في عمق دفاع الزمالك وتسديدات الغيني اليا سيلا خطورة على مرمى محمد عواد.

وكاد المغربي زكريا الوردي الخالي من الرقابة يضع الزمالك في المقدمة مستغلاً عرضية سيد عبدالله “نيمار”، حولها رأسية علت عارضة الهاني سليمان (42)، فيما أخطأ عواد في الخروج من مرماه لإبعاد الكرة العرضية من أمام النيجيري صديق ايبولا وشتتها الدفاع (45)، وارسل محمد ناجي عرضية متقنة سددها إيبولا ارتدت من حسام عبد المجيد للمتابع سيلا سددها اصطدمت بالعارضة وشتتها الدفاع (57).

تحسن أداء الزمالك بفعل تغييرات مدربه البرتغالي جوزفالدو فيريرا، فسدد البديل أمام عاشور كرة مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الهاني (68)، قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 79 عبر تسديدة من البديل محمود عبد الرازق “شيكابالا” من داخل منطقة الجزاء، حاول شريف رضا ابعادها من على خط المرمى، لكنها سكنت الشباك.

وأضاف اكينولا الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعدما اخطأ احمد شوشة في ابعاد الكرة من أمام مرماه، فخطفها البنيني وسددها على يمين الحارس سليمان.

يذكر ان الزمالك قد تُوج بلقب الدوري المصري الموسم الماضي بعدما جمع 77 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الوصيف بيراميدز، وبفارق 7 نقاط كاملة عن غريمه التقليدي الاهلي، في المقابل احتل سموحة المركز السادس برصيد 47 نقطة.

وشهد لقاء الفريقين الموسم الماضي بمسابقة الدوري فوز سموحة في الذهاب بنتيجة 2-صفر (صديق اويجولا – عبد الكبير الوادي من ركلة جزاء)، وبنفس النتيجة انتصر الزمالك في الإياب (احمد سيد زيزو – سيف الدين الجزيري) على ستاد القاهرة الدولي.

مقالات ذات صلة