كرة القدم الإفريقية

بهدف شادي حسين..الاهلي يفتتح مشواره في الدوري بفوز صعب على الاسماعيلي

تعرف مع ميركاتو دا على مجريات ونتيجة ماتش الاهلي والاسماعيلي في قمة مباريات اليوم الاربعاء 19 أكتوبر 2022 في افتتاح الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023، والتي اقيمت على ستاد برج العرب بمدينة الاسكندرية.

افتتح الاهلي مشواره في الدوري المصري الممتاز 2022-23 بفوز صعب امام الاسماعيلي بهدف دون رد، سجله البديل (شادي حسين) في الدقيقة 73.

ويدين الاهلي بالفوز للوافد الجديد من سيراميكا كليوباترا المهاجم شادي حسين الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 73.

وطرد الحكم لاعب الأهلي طاهر محمد طاهر للخشونة المتعمدة مع محمد هاشم (90+3).

في الشوط الأول، لجأ لاعبو الأهلي للتسديد لصعوبة اختراق دفاع أصحاب الارض، فسدد محمد شريف كرة مرت بجوار القائم الايسر لمرمى محمد فوزي (24).

وانفرد شريف بعد تمريرة بينية من أحمد عبد القادر سددها قوية اصطدمت بقدم محمد هاشم وخرجت الى ركنية (31)، ثم بعد دقيقتين تسديدة من طاهر من على حدود منطقة الجزاء أبعدها فوزى الى ركنية، ليواصل الأخير تألقه في الزود عن مرماه بتصديه لتسديدة البرازيلي برونو سافيو (47).

وترجم الاهلي هجومه الضاغط في الشوط الثاني الى هدف أوّل بعد عدة تمريرات، لتصل الكرة للبديل كريم فؤاد مررها للخالي من الرقابة البديل الاخر شادي حسين سددها في المرمى الخالي من حارسه (73).

وفشل الاسماعيلي في ادراك التعادل، فيما شكّلت الهجمات المرتدة للأهلي خطراً على مرماه إلاّ أنّ حارسه فوزي تصدى لمحاولتي سافيو (80 و82).

كان الاهلي قد انهى مسابقة الدوري المصري موسم 2021-2022 في المركز الثالث بعدما حصد 70 نقطة، بفارق 7 نقاط عن حامل اللقب الزمالك، في المقابل احتل الاسماعيلي المركز الحادي عشر بعدما جمع 38 نقطة.

يذكر ان لقاء الفريقين الموسم الماضي في الدوري المصري قد شهد فوز الاهلي ذهاباً بنتيجة 4-صفر على ستاد برج العرب، وفي الإياب تعادلا سلبيا على نفس الملعب.

مقالات ذات صلة