أخبار كأس العالم

عدد تذاكر كأس العالم 2022 في قطر يقترب من حاجز الـ3 ملايين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واللجنة المحلية المنظمة، أنه تم بيع ما يقرب من 2.9 مليون تذكرة لكأس العالم 2022 في قطر يوم الاثنين، وأن نحو %7 من المقاعد لازالت متاحة.

وتصدّر الأشخاص الذين يعيشون في الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وإنجلترا قائمة مشتري التذاكر الدوليين، بينما كانت المكسيك أكبر سوق خارج قطر لمبيعات الضيافة للشركات.

وقال مدير بطولة الفيفا كولن سميث، في مؤتمر صحفي عقد في الدوحة مع منظمين قطريين، إن المزيد من التذاكر ستتوفر قبل انطلاق البطولة في 20 نوفمبر.

عادة ما تصبح التذاكر متاحة في وقت متأخر لأن أصحاب المصلحة مثل الرعاة والاتحادات الأعضاء في FIFA يعيدونها من حصصهم.

ما عدد الزوار المتوقع زيارتهم لقطر؟

من المتوقع أن يزور قطر حوالي 1.2 مليون زائر دولي في البطولة التي تستمر 29 يومًا مع إضافة أماكن إقامة إضافية لتجنب نقص الغرف في الدولة الخليجية الصغيرة.

وقال المسؤولون القطريون إن مليوني غرفة منفصلة تم بيعها بالفعل للجماهير – في الفنادق والشقق والسفن السياحية وبعض مواقع التخييم – مع 30 ألف خيار غرفة تمت إضافتها الآن إلى السعة.

وقال ياسر الجمل (مدير عام اللجنة المنظمة القطرية)، إن هذه الغرف الجديدة أضافت طاقة إجمالية تبلغ حوالي مليون ليلة.

وتمت إضافة سعة إضافية الأسبوع الماضي من خلال استئجار سفينة سياحية ثالثة مكونة من 1075 كابينة للرسو في ميناء الدوحة كفندق عائم.

وبدأت الأسعار من 470 دولارًا لكل ليلة خلال الأسبوعين الافتتاحيين عندما لا تزال جميع الفرق الـ 32 مشاركة.

وقال المنظمون إنه على الرغم من أن 420 ألف شخص من جميع أنحاء العالم قد تقدموا بطلبات للمشاركة في البطولة للعمل التطوعي في قطر، إلا أنه تم اختيار 20 ألفًا فقط، حيث سيأتي ما مجموعه %11، أي حوالي 2200 شخص، من الخارج و %89 من قطر.

وقال المنظمون إن ابتكار كأس العالم سيكون قاعدة مركزية للخدمات القنصلية مع 45 دولة يمثلها موظفو سفارتهم، في قاعة المعارض في منطقة الخليج الغربي بوسط المدينة.

مقالات ذات صلة