كرة القدم الأوروبية

جوارديولا يتمنى جاهزية هالاند لقمة مانشستر سيتي وليفربول

يأمل مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، مشاركة النرويجي إيرلينج براوت هالاند خلال مباراة القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد أمام ليفربول.

وكان الدولي النرويجي بديلاً غير مستخدم في مباراة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء مع كوبنهاجن الدنماركي، حيث فشل المواطنون في هز الشباك، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

بعد المباراة، كشف جوارديولا أن هالاند لم يشعر بالراحة بعد المباراة مع ساوثهامبتون نهاية الأسبوع، وبالتالي منح اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا بعض الراحة في المسابقة الأوروبية.

ماذا قال جوارديولا عن جاهزية هالاند؟

تحدث مدرب مان سيتي للصحفيين يوم الثلاثاء عن جاهزية الهداف ايرلينج هالاند، وأوضح: أنهى المباراة ضد ساوثهامبتون وكان متعبًا جدًا، ولم يتعافى جيدًا خلال اليومين أو الثلاثة أيام الماضية. أمس لم يكن جيدًا، اليوم كان أفضل قليلاً ولكنه لم يكن مثاليًا ولهذا السبب قررنا عدم إشراكه.

وأكمل: العديد من اللاعبين لم يبدأوا اليوم لأنهم كانوا مرهقين حقًا ومتعبين ومرهقين. لم يشعر إيرلينج بالراحة حقًا بعد المباراة ضد ساوثهامبتون.

وعندما سألته قناة TV2 عما إذا كان هالاند سيكون قادرًا على العودة ضد ليفربول في الدوري يوم الأحد، لم يستطع جوارديولا ضمان مشاركة المهاجم النرويجي، حيث قال: سنضطر إلى رؤية الغد، وآمل أن يكون جاهزًا.

كان هالاند في حالة لا تصدق مع حامل لقب البريميرليج خلال موسم 2022-23، حيث سجل 20 هدفًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 13 مباراة في جميع المسابقات، ما يعني أن غيابه خسارة كبيرة لخطط بيب جوارديولا الهجومية أمام فريق يورجن كلوب.