كرة القدم الأوروبية

اسطورة آرسنال وفرنسا هينري منتقدا مبابي: النادي أكبر من أي لاعب

انتقد اسطورة آرسنال ومنتخب فرنسا تيري هينري، مواطنه كيليان مبابي، وسط شائعات متزايدة برغبة الفرنسي بالرحيل عن باريس سان جيرمان بسبب وضعه كمهاجم وحيد، والوعود الفاشلة من قبل مجلس الإدارة.

وقالت مصادر لشبكة ESPN يوم الثلاثاء، إن مبابي البالغ من العمر 23 عامًا، والذي مدد عقده مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025 بعد أن بدا قريبًا من الانضمام إلى ريال مدريد خلال الصيف، يريد الرحيل عن بطل فرنسا في يناير.

ويستخدم مبابي كمهاجم وحيد مع ليونيل ميسي ونيمار على الأطراف، بينما يتمتع بمزيد من الحرية مع منتخب فرنسا، حيث لعب مؤخرًا حول أوليفييه جيرو.

وقال مهاجم أرسنال السابق في سي بي إس سبورتس: لا أحد يحب أن يتعرض لشيء لا يحب القيام به، لكن هناك شيء أكبر من أي شيء آخر وهو النادي. لكن هل جعلوه يشعر أن النادي كان أهم شيء، أم جعلوه يشعر أنه أكثر أهمية من النادي؟

هينري: لعبت في برشلونة بمركز لا يروق لي أيضاً

أوضح هداف منتخب فرنسا التاريخي، إن لديه تجربة مماثلة في برشلونة، وأضاف: سأستخدم قصصي الخاصة. لم أرغب في اللعب على الطرف مع برشلونة. كرهت ذلك. لكنني فعلت ذلك من أجل الفريق.

وتابع: لم يعجبني ذلك بعد مائة مباراة دولية ولا أعرف عدد الأهداف التي سجلتها لفرنسا، كان علي أن ألعب على اليسار. لم أسمع أي شخص يقول: أوه، يا لها من لفتة لطيفة! للذهاب إلى اليسار بدلاً من اللاعبين الذين لديهم أهداف أقل ومباريات أقل.

وأكمل: هناك قاعدة واحدة فقط: إذا طلب منك المدرب القيام بشيء ما، فأنت تفعله، وإذا كان ذلك مفيدًا للفريق. وإذا كان ذلك سيئًا للفريق، فسأحصل على الجدل.