كرة القدم الإفريقية

الاهلي يتحمل نصف عقوبة كهربا.. وأزمة تواجه النادي في دفع الغرامة

أكد مسئولو النادي الأهلي على دعمهم المستمر للاعب محمود عبد المنعم كهربا، خلال الفترة المقبلة، من أجل إنهاء الأزمة التي تخص تسديد الغرامة المالية لناديه السابق الزمالك، والتي تم فرضها عليه بسبب قيامه بفسخ عقده من طرف واحد في صيف 2019.

وأصدرت المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، حكمًا بتغريم كهربا مليوني دولار، بالإضافة إلى 5% فوائد، وتم إيقاف اللاعب من جانب لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لحين تسديد الغرامة المالية بحد أقصى 6 أشهر.

ويتحمل الاهلي نصف الغرامة المالية لكنه يجد أزمة في الوقت الحالي، مع عدم توافر السيولة المالية الكافية، حيث ينتظر الحصول على بعض الأموال من حقوق الرعاية، قبل انطلاق منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز يوم 17 أكتوبر الجاري، حسبما تم الإعلان مؤخرًا.

وقال مصدر مسئول داخل النادي الاهلي في تصريحات خاصة لـ ميركاتو داي، أنه تم التوصل لحلول مع كهربا بتحمل النادي نصف قيمة الغرامة المالية على أن يتم خصمها من عقده مستقبلا الذي سيتم تمديده لمدة 3 سنوات إضافية لينتهي في صيف 2027.

وأوضح، بأن الاهلي شدد على كهربا بعدم الانصات للسوشيال ميديا، أو الظهور في أي برامج تليفزيونية بمقابل مالي، خصوصًا في ظل وجود محاولات من جانب مقدمي بعض البرامج الفضائية مؤخرًا من أجل استقطاب اللاعب للظهور تليفزيونيًا والحديث عن الأزمة.

الاهلي طالب كهربا بالتزام الصمت، وأبلغوا اللاعب بأنه سيتم دفع الغرامة المالية فور توافر السيولية المالية، خصوصًا مع تمسك إدارة الزمالك بالحصول على المبلغ دفعة واحدة، ورفضوا فكرة التقسيط، خصوصًا بعدما انضم اللاعب إلى الغريم التقليدي الاهلي.

وكان مارسيل كولر المدير الفني لفريق الاهلي قد طالب إدارة النادي بإنهاء أزمة اللاعب، حيث أبدى إعجابه بمستواه خلال فترة الإعداد، ووعده بالحصول على فرصة المشاركة في المباريات بعد دفع الغرامة المالية والحصول على الضوء الأخضر من جانب الإدارة لإشراكه في المباريات.

مقالات ذات صلة