أخبار كأس العالم

قطر تنفي قائمة المحظورات في كأس العالم 2022 المنتشرة على السوشيال ميديا

نفت اللجنة العليا للإرث والمشاريع (اللجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر)، إصدارها لقائمة من المحظورات الواجب على الزوار احترامها خلال المونديال.

وانتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، قائمة من المحظورات، قيل أن قطر فرضتها على زوار الدوحة خلال نهائيات كأس العالم المقرر انطلاقها شهر نوفمبر المقبل.

وأصدرت لجنة الإرث والمشاريع بيان رسمي أوضحت فيه: يرجى العلم بأن منشور “قطر ترحب بكم” الذي يجري تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً لم يصدر عن جهة رسمية، كما أنه يتضمن معلومات غير دقيقة.

وأضاف البيان: إننا نرجو من المشجعين وزوار البطولة الاعتماد على المنشورات الرسمية الصادرة عن الجهات المنظمة للمونديال، فيما يتعلق بالنصائح المرتبطة بزيارة قطر لحضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر ‏2022(TM).

كما أكد البيان أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وكأس العالم فيفا قطر ‏2022(TM)، والاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا) بصدد إصدار دليل شامل للمشجعين، يوضح جميع المعلومات التي يتم تداولها.

وختم بيان اللجنة: تجدر الإشارة إلى أن منظمي البطولة كانوا قد أوضحوا منذ البداية أن قطر ترحب بالجميع للاستمتاع بنسخة استثنائية من المونديال. فقطر بلد مضياف يتميز بتسامحه وانفتاحه على العالم، وستتاح الفرصة أمام المشجعين القادمين إليه من جميع أنحاء العالم اختبار ذلك مباشرة خلال فعاليات المونديال.

ما قائمة المحظورات المنتشرة على السوشيال ميديا؟

شملت قائمة المحظورات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، الواجب على زوار قطر احترامها، والتي نفت اللجنة العليا للإرث والمشاريع صحتها الآن، الألفاظ النابية، واللباس المبتذل، والشذوذ الجنسي.

بالإضافة إلى ذلك، قيل أن قطر ستحظر شرب الكحول، وتصوير الأشخاص دون إذن منهم، والعلاقات الحميمية، والموسيقى الصاخبة والأصوات العالية، ودعت إلى احترام الأماكن المقدسة كالمساجد وأماكن العبادة.

مقالات ذات صلة