كرة القدم الإفريقية

الاتحاد الافريقي «الكاف» يقرر إيقاف 3 مدربين عرب لمدة 5 أعوام

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» إيقاف 3 مدربين عرب عن التدريب أو المشاركة في أي نشاط رياضي خاص بكرة القدم لمدة 5 أعوام قادمة بسبب انتهاك قواعد النزاهة والعمل المهني.

وأعلن الكاف في بيان رسمي إيقاف المدرب المغربي «يوسف روسي» والمدرب المصري «أحمد عادل» والمدرب التونسي «رفيق محمدي» بسبب قيامهم بتزوير رخصة التدريب الخاصة بهم.

واعتزل المدافع المغربي «يوسف روسي» في عام 2008 بعد انتهاء مسيرته مع نادي الشمال القطري، ولم يتول تدريب أي فريق منذ ذلك الحين رغم وصوله لعامه الـ 49.

أما فريق المحمدي الذي بدأ مسيرته الفنية كمساعد للمدير الفني الفرنسي «روجيه لومير» في النجم الساحلي عام 2019، ومن ثم كمساعد لفوزي البنزرتي، قبل أن يصبح المدرب الأول للفريق قبل مجيء المدرب الاسباني خوان كارلوس جاريدو.

ونجح فريق في قيادة جوهرة الساحل وسط ظروف صعبة إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا بعد الإطاحة بفريق أشانتي كوتوكو الغاني، غير أن ذلك لم يساعده على البقاء خلال دور المجموعات بموسم 2020/2019.

أما المدرب المصري «أحمد عادل عبد الرحمن إبراهيم» فقد أوقف بعدما تأكد الكاف من أنه لا يحمل رخصة A ولم يصدر كاف مثل هذه المستندات، مما يعني أن المستندات التي بحوزته مزورة بما في ذلك التوقيعات التي تم استخدامها.

وقال الكاف أنه لا يعرف هوية المدرب «أحمد عادل» ولهذا أرسل إلى الاتحاد المحلية طلب خاص حول تراخيص المدربين قبل انطلاق الموسم، واكتشف الاتحاد أن المدرب حاصل على رخصة تدريبية من اتحاد بوركينا فاسو، وبمخاطبة الاتحاد البوركينابي، أكدوا أنهم لم يصدروا رخصة تدريب له، ما يعني أن ما بحوزته مُجرد رخصة مزورة.

مقالات ذات صلة