كرة القدم الآسيوية

النصر يستقبل الاتحاد في كلاسيكو السعودية بالجولة الخامسة من دوري روشن

تعرف مع موقع ميركاتو داي على موعد مباراة النصر والاتحاد في الدوري السعودي روشن، والقنوات الناقلة.

تترقب الجماهير السعودية مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بين العملاقين النصر والاتحاد على ملعب مرسول بارك في الرياض، بشغف كبير، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري روشن 2022/2023.

ومن المنتظر أن تكون مباراة النصر والاتحاد مليئة بالأحداث المثيرة، نظرًا لعمليات للشد والجذب التي رافقت الناديين منذ الموسم الماضي على إثر انتقال الهداف المغربي حمد الله من قلعة فارس نجد إلى مملكة العميد.

كما ان المواجهة تعتبر الأولى من نوعها لمدرب فارس نجد الفرنسي رودي جارسيا، وكذا مدرب العميد، البرتغالي نونو سانتو؛ وسيطمح المدربين في تحقيق الانتصار للبقاء داخل دائرة المنافسة على الصدارة مع الهلال والشباب.

ويتواجد نادي النصر صاحب الأرض في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي روشن ويفصله 3 نقاط عن الصدارة التي يتواجد فيها الهلال والشباب؛ وجمع العالمي 9 نقاط من 4 مباريات، وسجل 7 اهداف، واستقبلت شباكه هدفين.

بينما جمع الاتحاد 10 نقاط من 4 مباريات احتل بها المركز الثالث، وسجل لاعبوه 6 اهداف فقط، ولم تستقبل شباكه أي هدف كأقوى خط دفاع بجانب الهلال والشباب.

متى موعد مباراة النصر والاتحاد والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة النصر والاتحاد في الجولة الخامسة من الدوري السعودي روشن على ملعب مرسول بارك، 2 أكتوبر 2022 الموافق ليوم الأحد المقبل.

وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر مباراة النصر والاتحاد على الناقل الحصري لمسابقة الدوري السعودي في الشرق الأوسط شاشة SSC Sport.

ما هو تاريخ مواجهات النصر والاتحاد؟

تواجه النصر والاتحاد في 28 مباراة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، فاز فارس 11 مرة، بينما كان الانتصار حليف العميد في 9 مباريات، وسطير التعادل على 8 لقاءات.

وكان أول فوز في مباريات دوري المحترفين بين النصر والاتحاد بنتيجة 1-0 لصالح العميد من ضربة جزاء سجلها المهاجم المصري عماد متعب في موسم 2008/2009.

ويعد أكبر فوز في تاريخ مواجهات النصر والاتحاد بدوري المحترفين من نصيب فارس نجد بنتيجة 5-0 في الدور الثاني بموسم 2015/2016.

وانتهت آخر مباراة جمعت النصر والاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين، بفوز العميد 3-0 في الدور الثاني من الموسم الماضي على ملعب الجوهرة المشعة، وشهدت تسجيل حمدالله في شباك فريقه السابق.