كرة القدم الإفريقية

الاردن ضد سوريا مباراة ودية دولية ضمن تحضيرات كأس آسيا 2023

يبدأ موعد لعبة سوريا والاردن يوم الجمعة 23-9-2022 في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش، 20:00 القاهرة، 21:00 مكة المكرمة.

وتُنقل المباراة على شاشة القناة الرياضية الاردنية المفتوحة على النايل سات. بالاضافة إلى قناة سما سبورت السورية.

تستعد 4 منتخبات عربية للمشاركة في بطولة الاردن الدولية الودية لكرة القدم، نهاية شهر سبتمبر الجاري، والتي ستُضاف جميع نتائجها إلى أجندة الفيفا.

وتفوق منتخب الاردن للشباب تحت 20 عامًا قبل أيام قليلة على نظيره السوري في إحدى مباريات تصفيات كأس أمم آسيا للشباب التي تستضيفها أوزبكستان العام المقبل.

وسيسعى المنتخب السوري لرد الاعتبار وتحقيق الفوز لا سيما أن آخر مباراة له أمام «النشامى» انتهت بخسارته بهدف دون رد، في لقاء ودي خلال نوفمبر 2020.

وسيلعب الفائز المباراة النهائية لهذه الدورة أمام الفائز من مباراة العراق وسلطنة عمان المقرر لها مساء يوم الجمعة 23 سبتمبر.

وسيلعب كل منتخب من منتخبات هذه الدور مباراتين، حيث ينص نظامها على إقامة مباراة تحديد المركز الثالث بين الفريقين الخاسرين في الدور الأول.

جدير بالذكر في آخر 10 مواجهات بين الفريقين في الفترة من 2011 إلى 2020، فاز منتخب الاردن 4 مرات، مقابل 5 انتصارات لمنتخب سوريا، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل 1/1 ضمن التصفيات التأهيلية لكأس أمم آسيا 2015 على استاد شاهد دستكردي (ستاد باس).

مقالات ذات صلة