كرة القدم الإفريقية

بيراميدز المصري يثير الجدل بعد إعلان قائمته الأفريقية بوجود 6 أجانب

أعلن نادي بيراميدز، عن تسجيل 6 لاعبين أجانب في قائمته المحلية والافريقية التي كشف عنها النقاب بشكل رسمي اليوم السبت، وهو ما أثار الجدل بين جماهير الكرة المصرية، خصوصًا أن لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم تمنح كل نادٍ الحق في ضم 5 أجانب فقط.

إدارة بيراميدز كشفت النقاب عن قيد 33 لاعبًا، ونشرت القائمة عبر الحسابات الرسمية للنادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

اللاعبون الذين تم قيدهم ضمن القائمة المُعلن عنها بصفة رسمية، هم المغربي «محمد الشيبي» الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن، والمنتقل حديثا للفريق السماوي قادمًا من نادي الجيش الملكي المغربي، بالإضافة إلى «بلاتي توريه وإيريك تراوري وفخر الدين بن يوسف وفخري لاكاي».

وإضافة إلى ذلك فإن نادي بيراميدز قام بإعلان وجود لاعب فلسطيني وهو المهاجم «محمود وادي» الذي كان قريبًا من الرحيل خلال الميركاتو الصيفي 2022، لكن العروض التي وصلت لإدارة النادي لم تكن جيدة بما فيه الكفاية من الناحية المالية.

بيراميدز يشعر بالخطأ

شعرت إدارة بيراميدز بالخطأ بإعلانها القائمة والتي تضم 6 لاعبين أجانب، لتدرك حجم الكارثة التي وقعت فيها إعلاميًا.

وخرجت مصادر من داخل النادي لتؤكد أن إيريك تراوري أصبح خارج القائمة الآن، وأنه موجود على قائمة الانتظار فقط، رغم أن القائمة المُعلنة هي قائمة الفريق في بطولة الكونفدرالية.

فيما أوضح مصدر داخل بيراميدز أن تراوري المُقيد ضمن القائمة الافريقية، تم وضعه على لائحة الانتظار المحلي، وهو الأمر الذي يفتح باب الجدل مجددًا خاصةً أن اللاعبين الذين يتم وضعهم على قائمة الانتظار المحلي لا يحق لهم المشاركة في مباريات الدوري وكأس مصر، بينما أعلن مسئولو النادي السماوي بإمكانية مشاركته على الصعيد القاري.

ويستعد بيراميدز لمواجهة هلال الساحل السوداني في دور الـ32 في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة