كرة القدم الآسيوية

فوز خجول لفلسطين على لاوس يطيح بها من تصفيات اسيا للشباب

خرج منتخب فلسطين من تصفيات كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عامًا بسبب الفوز الخجول الذي حققه أمام لاوس في الجولة الرابعة والأخيرة من المجموعة الثالثة التي ضمت 5 منتخبات.

سيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما سجل منتخب فلسطين هدف الفوز الوحيد بواسطة محمد صندوقة.

ولم يكن هذا الفوز كافيًا للمنتخب الفلسطيني من أجل التواجد ضمن أفضل 5 فرق تمكنت من احتلال المركز الثاني خلال دور المجموعات، بسبب استقبال شباك الفريق ل8 أهداف أمام اليابان.

بدأت مواجهة منتخب فلسطين ضد منتخب لاوس في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت جرينيتش، 14:00 بتوقيت مصر، 15:00 السعودية.

وأنهى المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث بفارق الاهداف عن منتخب اليمن الذي مُني بهزيمة متأخرة أمام منتخب اليابان أضاعت عليه التأهل ضمن أفضل 5 منتخبات اصحاب المركز الثاني.

جدير بالذكر تعادل الفدائي في أول مباراة أمام اليمن 2/2، وفي الجولة الثانية اكتسح غوام بنتيجة 5-0، وخلال الجولة الثالثة خسر 8-0 أمام اليابان، لتتقلص فرص فلسطين منذ ذلك الحين في بلوغ النهائيات.

وينص نظام تصفيات أمم آسيا للشباب على إلغاء النقاط والأهداف المُحرزة أمام متذيل المجموعة في حال كانت تضم 5 منتخبات. ما يعني أن منتخب اليمن ودع التصفيات وفي جعبته 4 نقاط في المركز الثاني وليس 7 نقاط، بعد إلغاء نتيجته أمام المتذيل «غوام» والأمر نفسه يخص منتخب فلسطين.

وبشكل عملي، يحتل منتخب فلسطين المركز الثالث برصيد 4 نقاط من التعادل مع اليمن بعد إلغاء 3 نقاط أمام غوام، وفوز على لاوس.

وكانت أمام منتخب فلسطين فرصة مميزة لبلوغ النهائيات الآسيوية للشباب إذا ما كان حقق الفوز بنتيجة عريضة على لاوس لكنه لم يفعل.

ويحتل منتخب اليمن المركز الثالث في ترتيب أفضل 5 منتخبات احتلوا المركز الثاني بدور المجموعات بعد الجولة الثانية.

لكنه سيخسر مكانه هذا بعد نتائج مباريات اليوم الختامي من التصفيات، إذا ما نجحت منتخبات عُمان وسوريا ولبنان في الفوز.

مقالات ذات صلة