أخبار كرة القدم الأوروبيةالأخبار

تاريخ مواجهات ريال مدريد امام اندية الدوري الالماني

تعرف مع ميركاتو داي على تاريخ مواجهات ريال مدريد امام اندية الدوري الالماني، والذي افتتحت صحيفته في عام 1960.

يستعد ريال مدريد لمقابلة لايبزيج الليلة 14 سبتمبر 2022، كآخر فريق الماني سيكتب اسمه في تاريخ مواجهات النادي الملكي امام اندية البوندسليجا حتى اشعار آخر، وذلك على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة الثانية بدور مجموعات دوري ابطال اوروبا.

ويعتبر لايبزيج هو الخصم الالماني الرابع عشر الذي يواجهه ريال مدريد، حيث سبق للعملاق الاسباني وأن لعب امام 13 فريق مختلف من داخل بلد دوري البوندسليجا.

كم مرة واجه ريال مدريد اندية المانيا؟

واجه ريال مدريد اندية المانيا في 73 مباراة سابقة بجميع مسابقات الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بمسماها القديم والحديث، بحسب الموقع الالماني المتخصص في احصائيات كرة القدم «ترانسفير ماركت».

وافتتحت صحيفة مواجهات ريال مدريد امام اندية المانيا في عام 1960، حينما اصطدم بفريق آينتراخت فرانكفورت في نهائي دوري ابطال اوروبا على ملعب هامبدن بارك بمدينة جلاسكو في اسكتلندا.

وحقق النادي الملكي الفوز حينها على فرانكفورت بنتيجة 7-3 ونجح في التتويج باللقب الخامس تواليًا، قبل أن يتبعه بـ9 ألقاب على مدار 62 سنة.

ومن المصادفة، أن آخر مباراة لفريق ريال مدريد امام خصم الماني قبل مواجهة لايبزيج اليوم، كانت امام أول فريق واجهه وهو آينتراخت فرانكفورت، وذلك في كأس السوبر الأوروبي يوم 10 أغسطس 2022، وفاز المرينجي 2-0.

ويعد بايرن ميونخ من أكثر الاندية الالمانية التي واجهها ريال مدريد بواقع 26 مباراة، ويأتي من بعده بوروسيا دورتموند بـ14 مواجهة، ثم بايرن ليفركوزن بـ7 لقاءات.

ماذا يحدث لريال مدريد امام اندية الدوري الالماني؟

حقق ريال مدريد 35 فوزًا خلال الـ73 مباراة الماضية امام اندية الدوري الالماني، وتعادل 14 مرة، وتلقى 24 هزيمة.

ويعتبر بايرن ميونخ الفريسة الالمانية المفضلة للنادي الملكي الذي نجح في اقتناص الفوز من امامه 11 مرة.

وفي الوقت ذاته يصنف العملاق البافاري بالخصم المُرعب على ريال مدريد، على اعتبار أنه أكثر فريق الماني حقق الفوز على الفريق الاسباني بـ12 انتصار؛ في حين خيم التعادل على 3 مواجهات بينهما.

ويمتلك ريال مدريد اعلى نسبة فوز ضد فريق الماني من امام آينتراخت فرانكفورت بنسبة 100%، حيث لعب النادي الملكي ضده مرتين انتصر خلالهما.

في حين أن أسوأ نسبة فوز للملوك ضد اندية الدوري الالماني جاءت ضد بوروسيا مونشنجلادباخ بنسبة 33.3%، حيث لعب الريال ضده 6 مرات انتصر خلالهم مرتين فقط، وتعادل 3 مرات، وهُزم مرة واحدة.

وكان أكبر فوز لريال مدريد على فريق الماني جاء بنتيجة 6-1 على حساب شالكه في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري ابطال اوروبا موسم 2013/2014.

أما أكبر هزيمة تلقاها النادي الملكي امام اندية البوندسليجا جاءت بنتيجة 0-5 أمام كولن في إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1981/1982.

أخبار أخرى