كرة القدم الأوروبية

كارلوس ألكاراز ينتصر على كاسبر رود ويتوج بطلاً لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس

يقدم لكم ميركاتو داي تغطية مباشرة لمباراة كارلوس ألكاراز وكاسبر رود في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. مساء اليوم الاحد 11-9-2022.

انتصر الاسباني كارلوس ألكاراز على خصمه النرويجي كاسبر رود في نهائي بطولة us open بثلاث مجموعات لمجموعة، في النهائي الذي امتد حتى الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين.

واستغرقت المباراة 3 ساعات و20 دقيقة بسبب تمكن كاسبر رود من التعادل في المجموعات 1/1 عندما فاز بالمجموعة الثانية.

وحسم ألكاراز المجموعة الأولى لصالحه بنتيجة 6-4 في غضون 49 دقيقة، لكنه لم يستمر على نفس المنوال خلال المجموعة الثانية، بسبب ضعف خبرته التي قادته للافراط في اللعب باستعراضية، ما منح رود فرصة ذهبية للعودة لأجواء اللقاء سريعًا.

واكتسح كاسبر رود – المصنف الخامس عالميًا – خلال المجموعة الثانية بنتيجة 6 أشواط مقابل شوطين للمصنف الثالث عالميًا. واستغرقت المجموعة الثانية 41 دقيقة فقط.

وبعد مرور ساعة و14 دقيقة، نجح ألكاراز في حسم المجموعة الثالثة لمصلحته، لكن بطريقة دراماتيكية، بحبث كانت كل المؤشرات ترجح كفة كاسبر رود، نظراً لتقدمه معظم الوقت خلال المجموعة.

وتسبب استهتار كاسبر رود بالتزامن مع استعادة الكاراز للتركيز واليقظة التي كان عليها في بداية اللقاء، في تعادل النجم الاسباني بنتيجة 6/6، ليتم اللجوء الى شوط حاسم time break، انتهى لصالح الكاراز بنتيجة 7 نقاط مقابل نقطة واحدة!.

وابى الكاراز تفويت فرصة حسم لقب البطولة خلال المجموعة الرابعة، ليسجل 6 أشواط مقابل 3 اشواط لكاسبر خلال 38 دقيقة كأقصر مدة بين جميع المجموعات الاخرى، ليتوج الكاراز باول لقب جراند سلام في مسيرته، ويصبح ثاني اصغر بطل في تاريخ بطولة us open متفوقًا على ليتون هويت ومرات سافين اللذان حققا اللقب بعمر 20 عامًا.

كانت مباراة ألكاراز وكاسبر رود انطلقت على ملعب أرثر أشي في مدينة نيويورك الأمريكية. يوم الاحد 11 سبتمبر عند الساعة 20:20 بتوقيت جرينيتش، 22:20 بتوقيت القاهرة، 23:20 مكة المكرمة.

ألكاراز يحطم الارقام القياسية

صعد الإسباني كارلوس ألكاراز إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بعدما تغلب على الأمريكي فرانسيس تيافوي 6 / 7 (6 / 8) و6 / 3 و6 / 1 و6 / 7 (5 / 7) و6 / 3 مساء أول أمس الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينتش) في الدور قبل النهائي للبطولة.

وتأهل ألكاراز ، صاحب الـ 19 عامًا، إلى النهائي للمرة الأولى في سجل مشاركاته ببطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، لكن المأمورية لم تكن سهلة أمام النرويجي كاسبر رود.

وبات ألكاراز بعد تتويجه اليوم، أصغر لاعب يعتلي صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في التاريخ ،متفوقا في ذلك بفارق أكثر من عام واحد على الأسترالي ليتون هيويت الذي تصدر التصنيف وعمره 20 عاما وتسعة أشهر.

كما أصبح ثاني أصغر لاعب يفوز ببطولة أمريكا المفتوحة، وذلك في عمر 19 عاما وأربعة أشهر، ويتفوق عليه فقط الأمريكي بيت سامبراس الذي توج بالبطولة وعمره 19 عاما و28 يوما.

وكان النجم النرويجي كاسبر رود قد حسم تأهله إلى النهائي في وقت سابق من مساء الجمعة بالفوز على الروسي كارينن خاشانوف 7 / 6 و6 / 2 و5 / 7 و6 / 2 في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي.

وتأهل رود صاحب الـ 23 عامًا إلى النهائي للمرة الثانية في سجل مشاركاته ببطولات جراند سلام، حيث صعد إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في حزيران/يونيو الماضي لكنه خسر أمام النجم الإسباني رافاييل نادال.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة