سوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

بمَن يتمسك الخطيب لتدريب الاهلي في الموسم الجديد؟

يبحث مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب، عن مدير فني جديد، يقود الفريق في الموسم الجديد 2023-22، بعدما استقرار “بيبو” على رحيل البرتغالي ريكاردو سواريش قبل الخسارة من طلائع الجيش في الجولة قبل الأخيرة من الدوري المصري بداية هذا الأسبوع.

وكشفت مصادر خاصة لـ ميركاتو داي عن وجد عدة أسماء مطروحة على طاولة إدارة النادي الاهلي في الوقت الراهن، أبرزهم على الاطلاق «البوسني وحيد خليلوزيتش والبرتغالي كارلوس كيروش».

وسبق لكيروش تدريب منتخب مصر في نهاية عام 2021 مع بداية عام 2022، وقاد البلاد إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم بالاضافة لنهائي كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

هل يميل الخطيب لكيروش؟

أوضحت مصادر ميركاتو داي ميل محمود الخطيب إلى المواصلة مع المدرسة البرتغالية في الموسم المقبل، وهو ما يجعل كفة كارلوس كيروش – مدرب ريال مدريد الأسبق – هي الأرجح أمام وحيد خليلوزيتش.

ومن المقرر أن يصل كارلوس كيروش إلى مصر قريبًا، حسبما صرح ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر السابق، حيث سيكون متواجدًا لعقد جلسة مع مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة.

وسيستغل كيروش الفرصة للاجتماع مع حسام غالي وخالد مرتجي وأمير توفيق في أحد الفنادق الكبرى للتحدث عن البنود الشخصية للتعاقد مع الاهلي.

وقد تكون الفرصة مواتية أمام مسئولي الاهلي لاتمام التعاقد مع كيروش واعادته للعمل في مصر من جديد بعدما نجح في ترك بصمة مميزة مع المنتخب الأول.

كيروش ليس الوحيد

وفقًا لمصادرنا فإن الاهلي أمامه العديد من السير الذاتية لمدربين أوروبيين، والملف الآن على طاولة الخطيب وامير توفيق مدير التعاقدات ولجنة التخطيط بقيادة محسن صالح وعضوية زكريا ناصف وحسام غالي عضو مجلس الإدارة.

ولم يبدأ الاهلي المفاوضات الرسمية حتى الآن مع أي مدير فني، حيث يتم دراسة الموقف بعناية كاملة، مع أفضلية واضحة لكيروش.

وكان خواكيم ريبيرو وكيل أعمال المدرب ريكاردو سواريش، قد أدلى بتصريحات إعلامية صباح اليوم السبت، أكد خلالها أن موكله يرغب في الاستمرار على رأس القيادة الفنية للنادي الاهلي خلال الموسم المقبل.

وقال ريبيرو: «مجلس إدارة الأهلي لم يتحدث مع ريكاردو سواريش من أجل الرحيل على الإطلاق.. وهو غاضب من الصحافة لأنه يقرأ منذ شهر بأنه سيغادر منصبه، رغم العلاقة الجيدة مع إدارة النادي لكن يتعرض لضغط شديد».

وأضاف: «ريكاردو تسلم تـدريب الاهلي في فترة سيئة، ولكن معنوياته لاتزال مرتفعة، يريد تحقيق الانتصارات مع الأهلي، وهناك تطور واضح على المستوى البدني مع الفريق، وبدأ يتعرف جيدا على ثقافة اللاعبين المصريين».

وواصل: «هناك بعض اللاعبين الذين لا يثق فيهم سواريش، ومنهم لاعبين كبار، لكنه يدرك أنهم كانوا مرهقين بسبب ضغط المباريات، وسيكونون أفضل بعد الحصول على راحة».

وتابع وكيل مدرب الاهلي: «سواريش يمتلك شرط جزائي في عقده، لديه بند يحفظ حقه وطبيعي أن يتواجد هذا الشرط في العقود لحفظ حقوق الطرفين، ولكن المدرب يريد استكمال عقده، ولن يستسلم بسهولة، وكل اجتماعاته مع إدارة النادي للتحدث عن المستقبل والتخطيط للموسم القادم».

وأشار وكيل المدرب السابق لنادي جيل فينسنتي البرتغالي: «جدول الدوري المصري سيء ويجب أن يتغير نظام البطولة، وبعد نهاية المسابقة سيبدأ سواريش وطاقمه المعاون للاستعداد للموسم الجديد».

وختم حديثه قائلاً «ريكاردو مدرب هجومي، ولكنه احتاج أولا لتقوية خط الدفاع، ومع الصفقات القوية في الهجوم سيكون معه كل القنابل التي يحتاجها في الموسم الجديد».

ترى هل يتولى كيروش تدريب الاهلي ويسجل عودة جديدة إلى كرة القدم المصرية والافريقية؟

مقالات ذات صلة