كرة القدم الإفريقية

كرة سلة..منتخب مصر يقترب من كأس العالم 2023 قبل مرحلة عودة التصفيات

يقدم لكم ميركاتو داي تفاصيل لقاء مصر والكاميرون في تصفيات كأس العالم لكرة السلة. التي أقيمت مساء اليوم السبت 27-8-2022 في تونس.

انتصر المنتخب المصري على نظيره الكاميروني في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم لكرة السلة، ليواصل تصدر المجموعة أمام منتخب جنوب السودان برصيد 15 نقطة.

ورغم تصدر الفراعنة، لا تزال منتخبات جنوب السودان والكونجو الديمقراطية وتونس والسنغال تمتلك فرصة حقيقية لمنافسة مصر على المركزين الأول والثاني، بالاضافة إلى المركز الثالث المؤهل للمحلق. حتى الجولة الأخيرة من هذه التصفية النهائية.

الجدير بالذكر أن مرحلة العودة للدور الأخير من التصفيات ستقام خلال شهر فبراير المقبل، حيث سيلتقي منتخب مصر مع تونس، الكاميرون وجنوب السودان مرة أخرى.

ويقام الدور الأخير بواقع مجموعتين، حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، بينما يصعد صاحب أفضل مركز ثالث، ليكتمل العقد الأفريقي في المونديال والمكون من خمسة منتخبات.

استضافت صالة محمد مزالي في مدينة المنستير التونسية، ثاني مباريات منتخب مصر في المجموعة الثانية بالتصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة السلة 2023.

بدأت المباراة المرتقبة في تمام الساعة 15:30 بتوقيت جرينيتش، الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، 18:30 بتوقيت السعودية، وتنقل على قنوات بي إن سبورتس القطرية.

واستطاع المنتخب المصري تسجيل 86 نقطة مقابل 74 للكاميرون بقيادة النجم «عاصم مرعي» الذي سجل بمفرده 19 نقطة من بينهم 9 ريباوند، كما ساهم عمرو عبد الحليم في هذا الفوز الهام بتسجيل 14 نقطة.

وكان المنتخب المصري افتتح مشواره في التصفيات النهائية بفوز رائع على بطلة أفريقيا «تونس» في مدينة المنستير التونسية ليلة أمس الجمعة بفارق 6 نقاط. ليتواصل حلم الفراعنة في بلوغ النهائيات.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني منتخب جنوب السودان – مؤقتًا – لحين انتهاء جنوب السودان من مواجهته للكونجو الديمقراطية.

وتأتي السنغال ثم تونس في المركزين الرابع والخامس، وتتذيل الكاميرون لمجموعة برصيد 9 نقاط، حيث عادت لأجواء المنافسة بفضل الفوز على الكونجو ليلة أمس.

مقالات ذات صلة