كرة القدم الإفريقية

الاتحاد يفشل في تعكير احتفالات الزمالك بلقب الدوري المصري للمرة الـ 14

تعرف على نتيجة مباراة الزمالك والاتحاد السكندري التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 23-8-2022 ضمن الجولة الـ 32 من الدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة الدولي.

احتفل لاعبو الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الـ 14 في تاريخ الفريق بعد انتهاء مباراتهم أمام الاتحاد السكندري بالتعادل 1/1.

ورفع الزمالك رصيده لـ 76 نقطة ليحسم لقب الدوري لصالحه قبل النهاية بثلاث جولات، مستغلاً تجمد رصيد بيراميدز الثاني عند 68 نقطة، وتعرض النادي الاهلي لثلاث تعادلات في آخر 5 مباريات له.

عانى الزمالك من نقص عددي مُبكر في هذه المباراة، حيث طُرد المدافع الهداف حسام عبد المجيد بالبطاقة الحمراء المباشر في الدقيقة 18، ما أثر بالسلب على الاداء الهجومي للزمالك ومنح الاتحاد أفضلية كبيرة بقيادة أحمد عادل ميسي وابراهيم حسن.

وتأخر الزمالك بهدف مُباغت في نهاية الشوط الأول من المباراة، سجله لاعب وسط بيراميدز السابق «ابراهيم حسن» بتسديدة مذهلة من قبل منتصف الملعب، مستغلاً خروج خاطيء من الحارس “محمد عواد” في الدقيقة 44، لتعانق الكرة الشباك بشكل رائع.

لكن بعد اجراء البروفيسور «جوزفالدو فيريرا» لثلاث تغييرات خلال الشوط الثاني بنزول «يوسف اسامة نبيه ويوسف اوباما وعمر السعيد»، تمكن الزمالك من إدراك هدف التعديل عند الدقيقة 75.

وتكفل نجم الدفاع «محمود حمدي الونش» بتسجيل هدف التعادل بعد تلقيه تمريرة من أحمد سيد زيزو الذي رفع رصيده لـ 14 تمريرة حاسمة في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2022-2021.

بهذه النتيجة أنقذ نجوم الزمالك مراسم الاحتفال بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الثانية على التوالي، إذ تخوف الجمهور من التعرض لخسارة أمام الاتحاد تُعكر الاحتفالات.

مقالات ذات صلة