كرة القدم الإفريقية

براعة عمرو حسام تُهدي نقطة ثمينة لايسترن كومباني من الاهلي

تعرف على نتيجة ماتش الاهلي و ايسترن كومباني في الجولة 31 من الدوري المصري الممتاز التي أقيمت على استاد المقاولون العرب مساء اليوم الاربعاء 17-8-2022.

خطف ايسترن كومباني نقطة ثمينة من ضيفه الاهلي بالتعادل معه 0/0، ليتابع رحلته الشاقة نحو البقاء ضمن أندية الدوري المصري الممتاز لموسم جديد أمام الجونة.

و عاد الاهلي في مباراة اليوم لاستئناف مشواره بمنافسات الدوري المصري بعد أن أتم مهمة التأهل الى ربع نهائي كأس مصر 2022 بنجاح بتغلبه على مصر المقاصة 1-صفر.

لكن الفريق عجز عن هز شباك حارس ايسترن المميز «عمرو حسام» على مدار الـ 90 دقيقة حتى بعد النقص العددي الذي تعرض له الفريق خلال الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء.

وكاد ايسترن كومباني ينجح في تسجيل هدف مباغت على عكس سير اللقاء في الشوط الأول، إلا أن العارضة نابت عن حارس الاهلي «علي لطفي».

مع بداية الشوط الثاني، أهدر حسام حسن فرصة أكيدة لإحراز هدف التقدم للأهلي عندما انفرد إثر تمريرة بينية مُتقنة من لاعب الوسط محمد محمود في لعبة هجمة مرتدة عند الدقيقة 56.

وبعد دقائق قليلة، رد فريق ايسترن كومباني برأسية نموذجية من اللاعب الموهوب «عماد ميهوب» من مسافة 10 ياردات فقط، نجح علي لطفي في إبعادها بصعوبة كبيرة بكف اليد من أقصى الزاوية اليسرى قبل عبورها لخط المرمى عند الدقيقة 60.

وواصل حسام حسن تألقه بتهديد مرمى ايسترن كومباني بتسديدة زاحفة من داخل صندوق العمليات أزاحها الحارس عمرو حسام بأطراف أصابعه من أقصى اليسار في الدقيقة 73.

وفي الدقيقة 78 انفرد لاعب الوسط البديل «أحمد عبد القادر» إثر تمريرة طولية من محمود وحيد، تسلمها بصعوبة قبل التسديد في جسد الحارس عمرو حسام الذي خرج من مرماه في توقيت مثالي ليمنع هدف مؤكد بنسبة 100٪.

وشهدت الدقيقة 85 تعرض مدافع نادي ايسترن كومباني “محمد صالح” للطرد المباشر بسبب جذب واضح لمهاجم الاهلي حسام حسن على خط ال18، وهو في طريقه للانفراد بعمرو حسام.

وبعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد «الفار» تأكد الحكم «الصباحي» من تعرض حسام حسن للجذب من خارج المنطقة، لينفذ محمد أشرف الركلة الحرة المباشر بتسديدة مكشوفة من جوار الحائط البشري في نفس زاوية الحارس الذي ابعدها بسهولة لركنية في الدقيقة 87.

وظل الاهلي بعد نتيجة مباراة اليوم في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 63 نقطة بفارق نقطتين عن بيراميدز الثاني وبفارق 10 نقاط كاملة عن المتصدر الزمالك، وللمارد الأحمر مباراة مؤجلة ضد الاسماعيلي.

على الجانب الآخر صعد ايسترن كومباني على حساب الجونة إلى المركز الـ 15 برصيد 29 نقطة، وتراجع ممثل الصعيد إلى المركز السادس عشر المؤدي إلى دوري المظاليم.

جدير بالذكر فوز الاهلي في الجولة الماضية بمسابقة الدوري على المصري بثنائية نظيفة، في حين تعادل ايسترن كومباني 1-1 أمام الجيش.

و لعب الاهلي ضد ايسترن كومباني من قبل في مباراة واحدة والتي انتهت نتيجتها بفوزٍ ساحقٍ للمارد الأحمر برباعية مقابل هدف.

ويعود اللقاء الوحيد بين الاهلي وايسترن كومباني الى يوم 15-6-2022 ضمن ذهاب الدوري المصري الممتاز الموسم الحالي بالاسبوع 14، والتي جمعتهم على ستاد السلام، وسجل رباعية الاهلي كلاً من حسين الشحات وطاهر محمد طاهر من ركلة جزاء و أحمد عبد القادر ووليد سليمان، بينما سجل هدف ايسترن اللاعب فراس عايفية.

تشكيلة الاهلي اليوم

علي لطفي – كريم فؤاد – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمود متولي – محمد أشرف – محمد محمود – ميدو نبيل – محمد فخري – زياد طارق – حسام حسن.

تشكيلة ايسترن كومباني اليوم

عمرو حسام – كمال ابو الفتوح – احمد عبد الموجود – محمد صالح – صابر الشيمي – محمد ناصر مودي – محمد طرابلسي – احمد حمزة – عماد ميهوب – فراس بن عيفية – احمد متعب

مقالات ذات صلة