كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

أمتع مباريات كأس مصر 2022..البنك الاهلي يتجاوز انبي بركلات الجزاء بعد التعادل 4/4

تعرف على نتيجة مباراة انبي و البنك الاهلي التي أقيمت اليوم الجمعة 12-8-2022 ضمن مباريات دور ال16 من بطولة كأس مصر موسم 2022/2021.

عادت عجلة منافسات كأس مصر 2022 للدوران بمواجهة غير عادية في دور الـ16 بين انبي والبنك الاهلي على استاد بتروسبورت، انتهت بفوز مثير للبنك الاهلي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية (1/3)، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 4/4.

وكان نادي انبي تأهل إلى هذه المرحلة على حساب ديروط بنتيجة (7-1)؛ بينما صعد البنك الاهلي على حساب أسوان (1-0).

و عاش الجمهور المصري – رغم ضعف شعبية الفريقين – إثارة ما بعدها إثارة لمدة 120 دقيقة، حيث انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 2/2، وشهدت الأشواط الإضافية تقدم إنبي 2/3 في الشوط الإضافي الأول، ومن ثم تعادل البنك الاهلي 3/3 مطلع الشوط الإضافي الثاني، ثم تقدم في النتيجة 3/4 قبل 5 دقائق من نهاية المباراة.

لكن نجم المباراة الأول «جون إيبوكا» رفض خروج إنبي بهذه الكيفية وظهر من جديد بتسجيل هدف التعادل القاتل 4/4 في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع، لتتجه المقابلة إلى ركلات جزاء ترجيحية.

وافتتح البنك الاهلي اهداف المباراة عن طريق نجم هجومه «ناصر منسي» في الدقيقة 24، ورد هداف إنبي «جون ايبوكا» على منسي بجلب ركلة جزاء بمهارة فردية عالية في الدقيقة 36، نفذها مصطفى شلبي بنجاح.

وعاد جون ايبوكا ليصنع الهدف الثاني في الدقيقة 38 بتمريرة مباشرة داخل منطقة الجزاء للاعب الموهوب «مصطفى شلبي».

مع بداية الشوط الاضافي الأول تحولت دفة المباراة أكثر نحو إنبي، عندما كلل جون ايبوكا مجهوداته بتسجيل هدف تقدم فريقه 2/3 في الدقيقة 92 لينتهي الشوط على هذه النتيجة.

وفي الشوط الاضافي الثاني، استفاق ناصر منسي بتسجيل الهدفين الثالث والرابع للبنك الاهلي في الدقيقتين 105 و116، ليحتفل بأول سوبر هاتريك له في مسيرته، ويحتفظ بكرة المباراة، ويعتلي لائحة هدافي نسخة كأس مصر 2022 بفضل هذه الرباعية، بفارق هدف عن مهاجم سموحة «أوجولا».

غير أن ايبوكا قرر أن يضيف الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه عند الدقيقة 121 بمتابعة مميزة لكرة حائرة داخل المنطقة ليعدل النتيجة 4/4 ويحول اللقاء إلى ركلات جزاء ترجيحية.

وفشل إنبي في تسجيل 3 ركلات جزاء وسط تألق ملحوظ من الحارس محمود الزنفلي الذي تصدى للركلة الحاسمة من جون ايبوكا ليهدي البنك الاهلي ورقة العبور للدور ربع النهائي.

تشكيلة إنبي اليوم

محمود جاد – محمد حامد – خالد رضا – ابراهيم يحيى – ابراهيم القاضي – علي فوزي – احمد العجوز – احمد يوسف – مؤمن راضي – مصطفى شلبي – جون ايبوكا.

تشكيلة البنك الاهلي اليوم

محمود الزنفلي – امير مدحت – احمد ياسين – اسامة ابراهيم – اسحاق يعقوبو – محمد فتحي – احمد سعيد – محمود سيد – كريم بامبو – محمود قاعود – ناصر منسي.

ولم يتبق بعد مباراة اليوم في دور الـ16 سوى مواجهة النادي الاهلي ضد مصر المقاصة، والزمالك ضد الاسماعيلي؛ حيث تأهلت أندية: المقاولون العرب، سموحة، منتخب السويس، بيراميدز، المصري البورسعيدي إلى دور الثمانية.

ويستعد البنك الاهلي لمواجهة فريق بيراميدز في دور الـ8؛ بينما يتقابل المقاولون العرب مع الفائز من لقاء الاهلي ومصر المقاصة، ويصطدم المصري بالفائز من مواجهة الزمالك والاسماعيلي، في حين يتواجه سموحة مع منتخب السويس.

مقالات ذات صلة