كرة القدم الإفريقية

إمتاع وتأكيد للصدارة..الزمالك يكتسح المقاصة بخماسية في الدوري المصري

تعرف على نتيجة واحداث مباراة الزمالك ومصر المقاصة مع ميركاتو داي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 9-8-2022، في منافسات الجولة الـ30 بالدوري المصري الممتاز على استاد القاهرة الدولي.

واصل الزمالك الإمتاع وتأكيد الصدارة باكتساح ضيفه المقاصة بخماسية نظيفة على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ30 بالدوري المصري 2021/2022.

وسجل اهداف الزمالك اليوم امام المقاصة، أحمد سيد زيزو هاتريك -3 اهداف-، بينما أحرز التونسي سيف الدين الجزيري هدفان.

وأصبح زيزو الأكثر صناعة وتسجيلًا للأهداف في الدوري المصري حتى الآن بعد الهاتريك الأول في مسيرته اليوم، برصيد 19 هدف، و12 تمريرة حاسمة، كما رفع الجزيري رصيده التهديفي إلى 9.

وتخطى زيزو عدد اهداف باسم مرسي مع الزمالك في موسم واحد حينما سجل الأخير 18 هدفًا في موسم 2014/2015؛ وأصبح على بعد هدف واحد من معادلة رقم عبدالحليم علي الذي سجل 20 هدف في موسم 2003/2004، وهدفان على تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم علي خليل الذي أحرز 21 هدف في موسم 1974/1975.

ورفع الزمالك رصيده إلى 72 نقطة في صدارة الترتيب، وبفارق 7 نقاط عن ملاحقه بيراميدز الذي فاز على غزل المحلة اليوم لحساب الجولة ذاتها؛ بينما تأكد هبوط المقاصة بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الأخير -18-.

انطلقت صافرة بداية مباراة الزمالك ومصر المقاصة من الحكم المصري نادر قمر الدولة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وصنع الزمالك الفرصة الأولى في الدقيقة (22) حينما مرر أحمد سيد زيزو كرة في عمق دفاع المقاصة وصلت إلى سيف الدين الجزيري الذي حاول مرواغة الحارس ولكنها طالت عليه لتخرج إلى ضربة مرمى.

وأصاب الجزيري شباك المقاصة في الفرصة الثانية عند الدقيقة (25) بعدما أرتقى فوق المدافع وقابل عرضية أحمد سيد زيزو برأسية سكنت مرمى رمضان مصطفى.

واستغل حمزة المثلوثي غفلة الجميع في ضربة ركنية من الجهة اليمنى نفذها بسرعة ومرر الكرة إلى أحمد سيد زيزو داخل المنطقة ليرسل الأخير عرضية بالمقاس على رأس الجزيري ليحولها داخل الشباك.

ورد الجزيري الدين إلى أحمد سيد زيزو وأرسل له عرضية بمهارة على طريقة الرابونا من الجهة اليمنى، ولكن رأسية زيزو مرت بعيدة عن المرمى وخرجت إلى ضربة مرمى في الدقيقة (36).

وكان محمود شيكابالا قريب من تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة (42) بعد هجمة مرتدة نموذجية وصلت إلى عبدالله نيمار الذي وضع شيكا في مواجهة المرمى ليسدد كرة من فوق الحارس بمهارة ولكنها مرت بجوار القائم.

وظهر زيزو مجددًا وهذه المرة وهو يرتدي ثوب البطل، حيث أمن النتيجة للفارس الأبيض بالهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الأول.

وتبادل زيزو الكرة مع أحمد فتوح من ضربة ركنية على الجهة اليسرى، وتقدم بها ليرسل تصويبة قوية بيمناه مرت من الجميع واستقرت داخل الشباك.

مسلسل زيزو والجزيري

وسجل الزمالك الهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني عبر سيف الجزيري وبالتحديد في الدقيقة (47) بعدما أهداه أحمد سيد زيزو كرة على طبق من ذهب في إنفراد تام بالمرمى ليضعها المهاجم التونسي في الشباك بسهولة.

استمر مسلسل زيزو والجزيري على مصر المقاصة، حين أضاف زيزو الهدف الرابع للفارس الأبيض في الدقيقة (58) بصناعة من الجزيري الذي أرسل تمريرة عرضية قابلها زيزو بتسديدة قوية في المرمى.

وسجل زيزو الهاتريك -3 اهداف- والخامس للزمالك في الدقيقة (69) من ضربة جزاء تحصل عليها عبدالله نيمار بعدما ارتدت تصويبته من يد مدافع المقاصة داخل المنطقة؛ واستمر تفوق الأبيض بخماسية حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء.

ما هي تشكيلة الزمالك الييوم امام مصر المقاصة؟

محمد عواد، حمزة المثلوثي، محمود حمدي الونش، محمد عبد الغني، أحمد فتوح، محمد اشرف روقا، اسلام جابر، سيد عبد الله نيمار، محمود عبد الرازق شيكابالا، احمد سيد زيزو، سيف الدين الجزيري.

مقالات ذات صلة