كرة القدم الإفريقية

كأس العرب للشباب | مصر تُلحق الجزائر بالمغرب وتتأهل لملاقاة السعودية في النهائي

تعرف على نتيجة مباراة مصر والجزائر ضمن مباريات اليوم الأربعاء 3-8-2022، في منافسات نصف نهائي كأس العرب للشباب «تحت 20 سنة» المقامة على أراضي المملكة العربية السعودية.

حجز منتخب مصر مقعده في نهائي كأس العرب للشباب على حساب منتخب الجزائر بعدما فاز عليه بنتيجة (3-1) بدور نصف النهائي، في المباراة التي أقيمت على  استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

ويعتبر منتخب الجزائر ثاني المنتخبات الأفريقية التي أطاح بها منتخب مصر من كأس العرب للشباب، بعدما فاز الفراعنة على منتخب المغرب في دور ربع النهائي بنتيجة (2-1) ليتواصل مشوار الفراعنة نحو تحقيق الكأس الأولى في تاريخه.

ويمثل المنتخب المصري عقدة حقيقية للجزائر -فئة تحت 20 سنة-، حيث تفوق الفراعنة على محاربو الصحراء في 6 مباريات من أصل 8 جمعتهما قبل مواجهة اليوم، في حين خسروا مرة واحدة، وسيطر التعادل على لقاء واحد.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة صاحب الضيافة وحامل اللقب منتخب السعودية في النهائي يوم السبت المقبل.

وسجل ثلاثية المنتخب المصري امام الجزائر اليوم، كل من، صلاح باشا في الدقيقة (10)، وعبدالرحمن رشدان (40)، والبديل محمد إبراهيم في الدقيقة (76)؛ بينما سجل لحلو أخريب هدف محاربو الصحراء الوحيد في الدقيقة (69).

ما هي تشكيلة مصر امام الجزائر اليوم؟

أحمد نادر السيد، طارق علاء سيد، اياد العسقلاني، عبدالرحمن رشدان، أحمد حواش، ماجد هاني، عمر فايد، أحمد عبدالرحيم، رأفت خليل، خالد عوض، صلاح الدين مصطفى باشا.

ما هي تشكيلة الجزائر امام مصر اليوم؟

أسامة عبدالرحمن ملالة، ياسين بن حامد، ريان دهيليس، ستان بركاني، مسيل أجعودي، محمد مسعود سالم، حاجي شكال عفاري، أسامة عمر، مهدي توانتي، عبدالكريم نعماني، جورس راحو.

بدأ منتخب الجزائر اللقاء بقوة وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة حينما انطلق مسيل أجعودي بالكرة من بعد منتصف الملعب ومررها إلى أسامة عمر داخل المنطقة ليطلق الأخير تصويبة صاروخية ارتدت من العارضة قبل أن يبعدها الدفاع.

وجاء الرد قاسيًا من المنتخب المصري، حيث نجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة العاشرة عبر المهاجم صلاح الدين مصطفى باشا بعدما استغل رأسية رأفت خليل المرتدة من مدافع الجزائر داخل منطقة الست ياردات ووضعها في الشباك بسهولة.

وأهدر ماجد هاني فرصة تسجيل الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة (16) بشكل غريب بعدما أتته عرضية حواش على القائم البعيد من الزاوية اليمنى والمرمى خالي من الحارس ولكنه سددها بيسراه بعيدة جدًا عن الثلاث خشبات.

وحاول جورس راحو تعديل النتيجة للجزائر من مجهود فردي في الدقيقة (20) حيث انطلق بالكرة من الجهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء ليسدد كرة تصدى لها أحمد نادر السيد.

ونجح محمد مسعود سالم في انتزاع هدف التعادل للمنتخب الجزائري في الدقيقة (30) بعدما تلقى تمريرة من جعودي داخل المنطقة سددها داخل المرمى بنجاح؛ قبل أن يتدخل الحكم المساعد ويعلن عن وجود حالة تسلل مشكوك في صحتها!

وسنحت بعدها بدقيقة واحدة فرصة هدف لمنتخب مصر لولا أن أحمد حلمي سدد كرة أعلى من المرمى بعدما تلاعب حواش بمدافعي الجزائر ومرر له الكرة على طبق من فضة.

وواصل الحارس أحمد نادر السيد تألقه وحرم محاربو الصحراء من التعادل بعدما تصدى لتصويبة ستان بركاني من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة (35).

وسجل قائد الفراعنة عبدالرحمن رشدان الهدف الثاني في الدقيقة (39)، حين استغل الخروج الخاطئ من الحارس الجزائري في عرضية ماجد هاني من الركنية، وضربها رأسية في المرمى الخالي.

انتفاضة جزائرية

وتراجع اداء لاعبو المنتخبان تمامًا خلال أول 25 دقيقة من الشوط الثاني، قبل أن ينتفض الجزائريين في الدقيقة (70) ويقلصوا الفارق عبر البديل لحلو أخريب الذي استلم تمريرة راحو داخل المنطقة من الجهة اليسرى وأطلق تصويبة بيسراه سكنت الشباك.

وكان بركاني قريب للغاية من تعديل النتيجة للجزائر في الدقيقة (72) بعدما أرسل تصويبة قوية من ضربة حرة مباشرة نجح أحمد نادر السيد في التعامل معها وحولها إلى الركنية.

ملالة يُحبط زملاؤه

تواصلت الاخطاء الفجة للحارس الجزائري أسامة عبدالرحمن ملالة في الكرات العالية، وتلقى هدفًا ثالثًا من الركنية في الدقيقة (75)، ليحبط عودة محاربو الصحراء.

وجاء الهدف الثالث للمنتخب المصري عبر البديل محمد إبراهيم من متابعة لرأسية زميله المرتدة من العارضة بعد خروج خاطئ من الحارس أسامة ملالة؛ ومرت الدقائق المبتقية من دون جديد ليتأهل الفراعنة إلى النهائي بنتيجة (3-1).

مشوار مصر والجزائر في كأس العرب للشباب

وقع منتخب مصر للشباب في المجموعة الرابعة بجانب عمان والصومال، ونجح في التأهل إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة 6 نقاط من فوزه على عمان (1-0) والصومال (2-0).

واصطدم المنتخب المصري بمنتخب المغرب في دور ربع النهائي، ونجح في تجاوزه بريمونتادا مثيرة فبعد أن كان متأخرًا في النتيجة بهدفٍ دون رد، سجل هدفين وفاز ببطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

في المقابل، تواجد منتخب الجزائر للشباب في المجموعة الثالثة بدور المجموعات بجانب ليبيا ولبنان، وصعد إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة 6 نقاط، من فوزه على لبنان (2-1) وليبيا (3-1).

وتواجه المنتخب الجزائري مع نظيره التونسي في ربع النهائي ونجح في التأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز بهدفٍ دون رد.

مقالات ذات صلة