كرة القدم الإفريقية

عقم تهديفي..الاهلي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام فاركو

تعرف على نتيجة ماتش الاهلي و فاركو ضمن مباريات اليوم الاربعاء 3-8-2022 في ختام الجولة الـ28 من الدوري المصري الممتاز «دوري We»، على استاد الاهلي We السلام.

سقط الاهلي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فاركو المنقوص بعشرة لاعبين بعد طرد محمود عماد في الدقيقة 87، ليبتعد بذلك عن صراع المنافسة على لقب مسابقة الدوري المصري.

بهذا التعادل وصل الاهلي الى النقطة 56 في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن بيراميدز الثاني وبفارق 10 نقاط كاملة عن المتصدر الزمالك، في المقابل رفع فاركو رصيده الى النقطة 36 في المركز السابع بجدول الترتيب.

دخل النادي الاهلي مواجهة فاركو وهو في حالة يرثى لها عندما استقبله على استاد الاهلي We السلام، ضمن منافسات الجولة الـ28 بالدوري المصري الممتاز 2021/2022، وفشل في التسجيل للمباراة الثانية على التوالي في المسابقة.

ويمر المارد الأحمر بفترة هي الأصعب منذ سنوات، حيث أصبح على وشك خسارة الدوري المصري للمرة الثانية تواليًا لصالح غريمه التقليدي الزمالك لأول مرة منذ موسم 2002/2003.

وفقد الاهلي فرصة المنافسة على لقب الدوري بنسبة كبيرة بعد تعادله مع المقاولون العرب في الجولة الماضية، إذ يتواجد حاليًا في المركز الثالث من 27 مباراة، ويفصله 10 نقاط عن المتصدر الزمالك الذي لعب 28 مباراة.

وكان يسعى ريكاردو سواريش إلى تقليص الفارق لنقطة واحدة مع صاحب المركز الثاني بيراميدز بعد خسارته أمام الزمالك، مع الأخذ في الاعتبار أن الاهلي يمتلك مباراة مؤجلة من الجولة الـ18 مع الإسماعيلي.

وغاب عن الاهلي امام فاركو 13 لاعبًا، عمرو السولية، أحمد عبدالقادر، محمد شريف، أحمد نبيل كوكا، محمد عبدالمنعم، صلاح محسن، حسين الشحات، وطاهر طاهر للإصابة، وحمدي فتحي وكريم فؤاد للإيقاف، بالإضافة إلى بيرسي تاو، عمار حمدي، وأكرم توفيق لعدم الجاهزية.

على الجهة المقابلة، حقق فاركو انتصارين فقط في آخر 10 مباريات له في الدوري المصري الممتاز، وتعادل 6 مرات، وخسر مباراتين آخرها في الجولة الماضية أمام طلائع الجيش، ويتواجد فاركو في المركز الثامن بجدول الترتيب وفي رصيده 35 نقطة من 27 مباراة.

يذكر ان لقاء الدور الأول بين الاهلي وفاركو قد انتهى بفوز المارد الأحمر بأربعة اهداف مقابل هدف واحد على استاد الاسكندرية، وسجل الاهداف محمد مجدي أفشة ثنائية، وهدف لكل من محمد شريف وحسين الشحات، بينما سجل أحمد الصغيري هدف فاركو الوحيد.

ما هي تشكيلة الاهلي اليوم أمام فاركو؟

محمد الشناوي – رامي ربيعة – ياسر ابراهيم – أيمن أشرف – علي معلول – محمد هاني – زياد طارق – أليو ديانج – ميكيسوني – محمد مجدي أفشة – حسام حسن.

ما هي تشكيلة فاركو اليوم أمام الاهلي؟

محمد صبحي – جيفرسون إينكادا – عبدالله بكري – رامي صبري – أحمد مودي – عزمي غوما – أحمد البحراوي – محمود حمادة – كينجسلي سوكاري – شكري نجيب – أحمد شريف.

مقالات ذات صلة