كرة القدم الإفريقية

الاهلي يبتعد عن صراع المنافسة على لقب الدوري بتعادل مُحبط أمام المقاولون العرب

تعرف على نتيجة ماتش الاهلي و المقاولون العرب اليوم السبت 30-7-2022 ضمن مؤجلات الجولة 21 من الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت على استاد عثمان احمد عثمان بالجبل الاخضر في القاهرة.

ابتعد الاهلي عن صراعة على لقب مسابقة الدوري المصري بعد تعادله المُحبط أمام المقاولون العرب المهدد بالهبوط الى دوري الدرجة الاولى بدون أهداف.

بهذا التعادل رفع الاهلي رصيده الى النقطة 55 في المركز الثالث بجدول الترتيب بفارق 8 نقاط عن المتصدر الزمالك، كما رفع المقاولون العرب رصيده الى النقطة 25 في المركز السادس عشر (أول مراكز الهبوط).

وفي حالة فوز الزمالك يوم الاثنين المقبل على بيراميدز في الجولة 28 بالمسابقة المحلية سيتسع الفارق بينه وبين الاهلي الى 11 نقطة.

وعلى استاد المقاولون العرب، سيطر الأهلي على مجريات المباراة تماما لكن جميع محاولاته باءت بالفشل سواء بسبب الرعونة في إنهاء الهجمات أو لتألق حارس المقاولون محمود أبو السعود.

وأهدر التونسي علي معلول ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 39 حصل عليها الفريق بعد عرقلة حسام حسن من قبل أحمد الكوهي، لكن أبو السعود أنقذ مرماه من هدف محقق.

وسجل حسام حسن هدفا للأهلي قبل ثلاث دقائق من النهاية لكن الحكم الغاه بداعي تسلل رامي ربيعة المتداخل في اللعبة.

المباراة مؤجلة منذ يوم 29-5-2022، وكان يحتاج الاهلي للفوز اليوم من أجل تقليص فارق النقاط بينه وبين غريمه التقليدي «الزمالك» الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 63 نقطة.

ما هي تشكيلة الاهلي اليوم امام المقاولون؟

محمد الشناوي –  كريم فؤاد – ياسر إبراهيم – محمود متولي – علي معلول – رامي ربيعة – حمدي فتحي – اليو ديانج – لويس ميكيسوني – احمد عبد القادر – صلاح محسن.

ما هي تشكيلة المقاولون العرب اليوم أمام الاهلي؟

محمود أبو السعود – أمير عابد – فاروقا نور الدين – أحمد الكوهي – حسن الشامي – محمود عبد العزيز – أحمد الشيمي – أحمد كابوريا – باسم علي – كريم مصطفي – محمد سالم.

يذكر ان آخر 10 مواجهات بين الفريقين قد شهدت فوز الاهلي 8 مرات مقابل فوز واحد للمقاولون العرب بهدف دون رد في نوفمبر 2018، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل بنتيجة 1/1، وكانت في إحدى جولات دور مجموعات كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة خلال شهر يناير 2022.

مقالات ذات صلة