كرة القدم الإفريقية

الاهلي يوضح تفاصيل اجتماع الخطيب بسواريش وحقيقة مفاوضات بن شرقي

أوضحت إدارة النادي الاهلي المصري موقفها من ضم المهاجم الدولي المغربي «اشرف بن شرقي» الذي قرر عدم تمديد تعاقده مع الزمالك والمغادرة بصورة رسمية عقب مشاركته في التتويج بكأس مصر 2021 على حساب الاهلي يوم الخميس الماضي.

وقال سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الاهلي عبر قناة صدى البلد: «محمود الخطيب الخطيب قام بالحديث مع ريكاردو سواريش المدير الفني عن كل الملفات الخاصة باللاعبين المرشحين للانتقال إلى الفريق، كما أن المدرب موجود في القاهرة منذ فترة قصيرة فقط، المدرب سيختار اللاعبين وفقا لاحتياجاته».

وأضاف: «الاهلي سيلبي جميع احتياجات المدير الفني للفريق، خلال الفترة المقبلة، وسيتم التعاقد مع الصفقات التي يطلبها، وهو الاتجاه السائد حاليا داخل مجلس إدارة النادي لإعادة فريق الكرة إلى الطريق الصحيح، والمنافسة بقوة على كل البطولات».

وواصل المدير التنفيذي قائلا: «الخطيب عقد اجتماعًا مع ريكاردو سواريش المدير الفني وتم الحديث عن 3 محاور هامة».

وكشف: «المحور الأول في حديث الخطيب مع سواريش تقييم اللاعبين المعارين وتحديد من سيعود في الموسم الجديد، المدير الفني هو من سيحدد ذلك، المدرب موجود في القاهرة منذ 3 أسابيع فقط. أما المحور الثاني فكان تحديد المراكز الذي سيحتاجها الأهلي سواء مصريين أو أجانب، والملف الثالث كان الحصول على رأي المدرب في اللاعبين المرشحين للانتقال إلى صفوف الأهلي، تم عرض كل الملفات عليه».

وأكمل «بعد الاجتماع مباشرة كان حريصا على الاجتماع بلجنة التخطيط للنادي، وعرض عليهم ما توصل إليه مع المدرب سواريش، وتم التنسيق مع شركة كرة القدم برئاسة ياسين منصور».

ووجه رسالة إلى الجماهير قائلا «نبعث رسالة طمأنينة إلى جماهير الأهلي، هناك عملية متابعة وتقييم لكل شئ، محمود الخطيب كان حريصًا على توضيح كافة الأمور مع اللاعبين، وشدد على ضرورة إصلاح الأخطاء».

وختم حديثه «سنقوم بتقييم الفريق ككل، كل اللاعبين محل تقييم، لا يوجد أحد خارج التقييم، ولابد أن يكونوا قادرين على تمثيل النادي الاهلي وتحقيق طموحات الجماهير. القرارات يجب أن تتخذ في توقيت مناسب، لازال هناك 11 مباراة في الدوري، وفترة القيد ليست مسموحا بها الآن، هناك توقيت مناسب لإجراء عملية التقييم، وفقا لرؤية المدير الفني للأهلي».

مقالات ذات صلة