كرة القدم الإفريقية

ميدو يحذر فيريرا من الدفاع المتقدم أمام الاهلي في نهائي كأس مصر: اتعلم من بيراميدز

حذر أحمد حسام ميدو، جيسوالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قبل مواجهة القمة في نهائي بطولة كأس مصر 2021، والتي ستقام على استاد القاهرة الدولي.

قال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: أحذر فيريرا من اللعب بخط دفاع مُتقدم، أمام الاهلي، سيكون ذلك انتحارا على المستوى التكتيكي.

أضاف: فيريرا في الشوط الأول خلال مواجهة الزمالك والأهلي الأخيرة بالدوري، راهن على ذكاء محمد عواد وتغطيته على دفاع الزمالك المُتقدم ولكن هذه مخاطرة كبيرة.

وواصل: من وجهة نظري لابد أن يكون لإمام عاشور وإسلام جابر، دورا هجوميا، ومحمد عبد الغني لابد من الدفع به في وسط الملعب لتأمين المسافة بين خط الوسط ودفاع الزمالك. وعلى فيريرا أن ينظر كيف تفوق بيراميدز على الأهلي، وجعل الأهلي يعاني، هذا ما يجب أن يعمل عليه فيريرا.

وتابع: الماراة خارج الحسابات والزمالك في حالة فنية أفضل ولكن هذا لن يشفع له لضمان تحقيق الفوز.

وأضاف: لا تنخدعوا بنغمة أن الزمالك يمتلك قائمة قوية، ولكن الزمالك نجح في ظروف صعبة تحت قيادة فيريرا والذي يعتبر بمثابة «ترزي شاطر» أنقذ الزمالك في الموسم الحالي، وفريق الاهلي مُكتمل أكثر من الزمالك على مستوى قائمته ولكن الزمالك في حالة فنية أفضل ولكن تلك الحالة لن تشفع لفوز الزمالك.

وختم حديثه قائلا: بالنسبة لفيريرا وسواريش لابد أن يدرسان بعضهما البعض جيدا قبل نهائي الكأس، وفيريرا مدرب له خبرات أكبر وهذا يمنح الزمالك ميزة، وسواريش لابد أن يكون تركيزه بالكامل في كل تفصيلة في أول قمة يقودها.