كرة القدم الإفريقية

مرتضى منصور: اللاعبون كانوا رجالاً أمام الاهلي..نستحق كأس مصر وسنواصل حصد الالقاب

وعد رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» جماهير ناديه بحصد المزيد من الالقاب خلال العام الجاري «2022»، في تصريح أدلى به أثناء مراسم التتويج بلقب كأس مصر المؤجل منذ عام 2021، مؤكدا ثقته التامة في قدرة الفريق الأبيض على إحراز لقب الدوري المصري بالاضافة إلى كأس مصر نسخة 2022، بسبب امتلاكه لمدرب محنك مثل البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

وأعرب رئيس الزمالك عن سعادته بالفوز على الاهلي بنتيجة 2-1 في نهائي كاس مصر عن النسخة الماضية، مؤكدا أن اللاعبين قدموا مباراة كبيرة، واستحقوا تحقيق اللقب عن جدارة واستحقاق.

وأكد مرتضى، أن اللاعبين والجهاز الفني قدموا مباراة قوية وكانوا رجالا وعلى قدر المسؤلية واستحقوا اللقب على حساب الغريم التقليدي.

كما تقدم بالتهنئة الى جماهير نادي الزمالك التي ساندت الفريق خلال مشوار المسابقة حتى فاز باللقب.

ووعد المستشار مرتضى منصور الجماهير بمزيد من الألقاب، مشددا على توفير كافة الإمكانات لتحقيق طموحات القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة.

وحقق الزمالك لقب بطولة كاس مصر 2021 بعد الفوز على الاهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي اقيمت مساء الخميس 21-7-2022.

واقيمت المباراة على استاد القاهرة الدولي، وشهدت حضورًا جماهيريًا مميزًا من جمهور الفريقين، لكن الفريق الأبيض تفوق في المباراة خلال الشوط الأول تحديدًا ليحسم اللقب للمرة الـ28 في تاريخه.

وتقدم الزمالك في الدقيقة السادسة عن طريق احمد سيد زيزو، بعدما استغل سيف الدين الجزيري، خطأ حارس الاهلي محمد الشناوي، ليرسل كرة عرضية يودعها زيزو فى الشباك الخالية، معلنًا تقدم الأبيض بالهدف الأول.

وواصل الزمالك تفوقه، ليسجل هدفا ثانيا عن طريق امام عاشور في الدقيقة 30 من زمن اللقاء، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، حيث أهدى دفاع النادي الاهلي الهدف للاعبي الابيض، بعدما فشل ياسر ابراهيم في تشتيت الكرة بالشكل المناسب.

وقلص حسام حسن النتيجة في الشوط الثاني، بعدما سجل هدفا لفريق الاهلي، بعدما استغل كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء من رأس محمد محمود، ليراوغ عواد، ويضعها في الشباك.