كرة القدم الإفريقية

سواريش بعد خسارة كأس مصر: الاهلي سيُرعب الجميع قريبًا!

عبر المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي البرتغالي «ريكاردو سواريش» عن حزنه الشديد بعد ضياع حلم التتويج بالبطولة الأولى في مسيرته كمدير فني، بعد الخسارة أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي كأس مصر عن النسخة الماضية 2021، مؤكدا أنه يحتاج لوقت كاف من زجل العمل مع النادي على تطوير اللاعبين.

وقال سواريش في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة «قُسمت هذه المواجهة بين الاهلي والزمالك. على مدار الشوطين. الزمالك سيطر واستحوذ وسجل في الشوط الأول، واحرز ثنائي سهلة، وهو ما أثر على أداء الاهلي خلال الشوط الثاني».

وأوضح «اللاعبون تأثروا بشكل واضح بما حدث خلال الشوط الأول، وحاولوا العودة في النتيجة خلال الشوط الثاني، لكن المنافس كان يلعب بشكل دفاعي قوي للغاية».

وأشار المدرب الجديد إلى أنه حاول إصلاح الأخطاء التي ارتكبها في الشوط الأول، وأجرى عدة تغييرات بين الشوطين من أجل تغيير الخطة، ما مَكن الاهلي من التفوق والعودة إلى أجواء المباراة، مشيرا إلى أن الزمالك تفوق في الكرات العالية والعرضية، وأفسد مخططه لإدراك التعادل، قائلاً «الأهلي كان يستحق تسجيل هدفا ثانيا والوصول للوقت الاضافي».

وعن مشاعره بعد هذه الخسارة، قال سواريش «لديّ شعور بالحزن، لكنني سأنظر إلى الأمام، خصوصا أن الفريق يعاني حاليا من الإصابات. أنا غاضب من طريقة دخول الأهداف في مرمى محمد الشناوي. المنافس لم يجد حقًا أي صعوبة في التسجيل وتهديد مرمانا بسبب الأخطاء الغريبة التي وقع فيها اللاعبين».

الاهلي سيرعب الجميع قريبًا

أشاد سواريش بهجوم الزمالك السريع، وانتقد في نفس الوقت دفاع الاهلي البطيء، موضحا أن أحداث مباراة اليوم ضد الزمالك تؤكد حاجة الفريق لوقت للتحسن.

وقال المدرب البرتغالي «تقلدت المسئولية في وقت صعب، وأعمل في ضغط مباريات كبير، لكنني سأحاول بناء شخصية للفريق. أعمل على خلق شخصية وأسلوب لعب لكنني أصطدم بالغيابات الكثيرة بسبب الإصابات. ضغط المباريات لم يمنحنا أي فرصة لتحسين الاداء، نحن نمتلك لاعبين مميزين، ولكنهم مرهقين للغاية».

ووعد سواريش، الجميع بإعادة الفريق للمسار الصحيح، وقال: «احتاج الوقت فقط، وسيشعر الجميع بالرعب من الاهلي مستقبلا».

وبسؤاله عن سبب عدم الدفع باللاعبين الناشئين، قال: «لكي يشارك أي لاعب صغير، لا بد من رؤيته أولا، وتدريبه، والأمور في كرة القدم ليست كإضاءة مصباح وإطفائه كما يعتقد البعض، فقد رأيتم كيف حققنا نتيجة كبيرة أمام فيوتشر بعد الحصول على راحة، ولا أجد أي فرصة لتثبيت طريقة اللعب حتى الآن».