كرة القدم الإفريقية

نتائج مباريات اليوم 21-7-2022 | الزمالك بطلاً لكأس مصر، وايسترن كومباني يصدم الاتحاد

تعرف على نتائج مباريات اليوم الخميس 21-7-2022، والذي شهد إقامة مباراة في بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2021، ومباراة أخرى في نهائي كأس مصر المؤجل (2021/2020) بين قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك.

حقق الزمالك لقب بطولة كأس مصر 2021 بعد الفوز على الاهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي اقيمت مساء الخميس 21-7-2022.

واقيمت المباراة على استاد القاهرة الدولي، وشهدت حضورًا جماهيريًا مميزًا من جمهور الفريقين، لكن الفريق الأبيض تفوق في المباراة خلال الشوط الأول تحديدًا ليحسم اللقب للمرة الـ28 في تاريخه.

ماذا حدث في مباراة الاهلي والزمالك؟

تقدم الزمالك في الدقيقة السادسة عن طريق احمد سيد زيزو، بعدما استغل سيف الدين الجزيري، خطأ حارس الاهلي محمد الشناوي، ليرسل كرة عرضية يودعها زيزو فى الشباك الخالية، معلنًا تقدم الأبيض بالهدف الأول.

وواصل الزمالك تفوقه، ليسجل هدفا ثانيا عن طريق امام عاشور في الدقيقة 30 من زمن اللقاء، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، حيث أهدى دفاع النادي الاهلي الهدف للاعبي الابيض، بعدما فشل ياسر ابراهيم في تشتيت الكرة بالشكل المناسب.

وقلص حسام حسن النتيجة في الشوط الثاني، بعدما سجل هدفا لفريق الاهلي، بعدما استغل كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء من رأس محمد محمود، ليراوغ عواد، ويضعها في الشباك.

وحاول الاهلي كثيرا العودة للمباراة، لكن دفاع الزمالك وحارسه محمد عواد، منع كافة الهجمات، ليتوج الزمالك في النهاية بطلا للمسابقة، وسط حالة حزن شديدة بين لاعبي الفريق الأحمر، وجهازه الفني بقيادة ريكاردو سواريش.

ماذا حدث في مباراة ايسترن كومباني والاتحاد؟

حسم التعادل الايجابي بهدفين لكل فريق، نتيجة مواجهة الاتحاد السكندري ضد ايسترن كومباني والتي اقيمت على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.

افتتح مابولولو الهدف الأول لصالح نادي الاتحاد السكندري في الدقيقة 30 بعدما ارتد الكرة للاعب ويسدد الكرة في الشباك. وأضاف نفس اللاعب هدفا ثانيا لزعيم الثغر في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.

ونجح محمد صالح لاعب ايسترن كومباني في تسجيل الهدف الاول من ركلة جزاء في الدقيقة 39

تمكن مابولولو من إضافة الهدف الثاني لصالح الاتحاد السكندري في الدقيقة 39 بعد تنفيده لركلة جزاء. واحرز عماد ميهوب هدف التعادل لفريق ايسترن كومباني في الدقيقة 73 بعد تسديدة رائعة سكنت الشباك.

بهذه النتيجة، يحتل نادي الاتحاد السكندري المركز 11 في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 30 نقطة بينما يحتل نادي ايسترن كومباني المركز 16 برصيد 21 نقطة.

مقالات ذات صلة