كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

فابينيو: حاولت اقناع ماني بالاستمرار مع ليفربول، وتجديد محمد صلاح أسعدني

اعترف لاعب خط وسط ليفربول ومنتخب البرازيل «فابينيو» بفشله في إقناع النجم السنغالي ساديو ماني بالبقاء على ملعب أنفيلد رود لمواسم القادمة، ورفض عرض بايرن ميونيخ في وقت سابق من الميركاتو الصيفي الحالي، معبراً في الوقت ذاته عن سعادته بتجديد النجم المصري محمد صلاح لعقده مع الريدز هذا الصيف.

ودخل ماني الأشهر الـ 12 الأخيرة من عقده مع ليفربول، لكنه تجاهل فرصة تجديد عقده مع الريدز، مفضلاً الانتقال إلى صفوف نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الالماني في العشر سنوات الماضية، ليسدل الستار عن مسيرته مع العملاق الاحمر والتي شهدت تسجيله لـ 120 هدفًا خلال ست سنوات من بعد مجيئه من صفوف فريق القديسين «ساوثامبتون».

ماذا قال فابينيو عن انتقال ماني لبايرن ميونخ؟

في حديث مطول للنجم البرازيلي مع صحيفة أثليتيك البريطانية، كشف فابينيو أنه لم يكن مستعدًا لرؤية ماني ينهي مشواره في آنفيلد هذا الصيف. وأوضح لاعب موناكو الأسبق: في نهاية الموسم، تحدثت كثيرًا مع ساديو. قال لي عن الوضع الذي يمكنه من المغادرة.

وتابع الدولي البرازيلي: كنت أقول له دائمًا، تعال ساديو، ابق هنا. يمكنك الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال هنا، لا تغادر. لكنني أعتقد أنه قد اتخذ قراره بالفعل. علينا احترام ذلك.

وختم فابينيو بالقول: كان لساديو قصة جيدة حقًا بقميص ليفربول. لقد لعب هنا لمدة ست سنوات وخلال تلك الفترة فاز بكل شيء، يمكنك الفوز به وقرر أنه يريد تحديًا جديدًا. هذا حسن.

وأكمل: بعد العرض في ليفربول، ودعه الجميع. كنا نعلم أن هناك فرصة جيدة لرحيله. كنت دائمًا أبقى بعض الأمل في أنه سيظل موجودًا ولكن بعد ذلك تم تأكيد كل شيء. خسارة ساديو خسارة كبيرة. لقد كان أحد أفضل لاعبينا لكنه شيء لا يمكننا تغييره. علينا أن نتعامل معها. الآن يتعين على اللاعبين الآخرين تحمل مسؤولية أكبر.

ماذا قال فابينيو عن تجديد صلاح مع ليفربول؟

في حين لم يستطع ليفربول التمسك بماني، إلا أنهم تجنبوا رحيل نجما رئيسيًا آخر من خلال ربط زميله محمد صلاح بعقد جديد جعل النجم المصري يصبح اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ النادي.

وقال فابينيو عن تمديد صلاح مع ليفربول: كان ذلك مهمًا حقًا، خاصة بعد خسارة ساديو. كنا نعلم أن على محمد صلاح البقاء في الفريق، والاستمرار في اللعب معنا.

وتابع: أنا سعيد حقًا من أجله لأنه تم تسوية العقد. أعتقد أنه أكثر سعادة من ذي قبل. في السنوات الخمس الماضية، ربما كان أفضل لاعب في هذا الفريق وأظهر مدى أهميته للنادي.

وختم الدولي البرازيلي حديثه عن محمد صلاح قائلاً: إنه بالفعل أسطورة ليفربول. مع هذه الصفقة الجديدة، يمكنه أن يصبح أفضل لاعب في تاريخ النادي. سأحاول حقًا مساعدته في تحقيق ذلك.

مقالات ذات صلة