كرة القدم الإفريقية

تصريح ريكاردو سواريش يزعج إدارة الاهلي..وقلق من الخروج بموسم صفري

تسبب التصريح الذي أدلى به المدير الفني للنادي الاهلي، البرتغالي ريكاردو سواريش، عقب مباراة الفريق أمام بيراميدز في ازعاج كبير بين الجماهير، وبين أعضاء مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، حيث بشرت بخروج الفريق من الموسم الحالي دون أي لقب.

جاءت هذه التصريحات السلبية قبل أيام قليلة من خوض الفريق لنهائي بطولة كأس مصر نسخة عام 2021 أمام الزمالك يوم الخميس المقبل، ليعم القلق في الجزيرة.

وخرج سواريش بعد المباراة في تصريح غريب للغاية، مؤكدا أنه وفقا للتحليل الذي قام به مع الجهاز المعاون، يجد أن فرصة التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز وبطولتي كأس مصر 2021 و2022 أصبحت صعبة، في ظل النقص الكبير الذي يعاني منه الاهلي، ووجود كم رهيب من الإصابات المؤثرة.

سواريش ينتقد أداء اللاعبين

انتقد سواريش أداء اللاعبين، واتهم بعض العناصر بالتراخي في تطبيق الخطة التي وضعها لمباراة بيراميدز، الأمر الذي تسبب في النهاية بالخروج بخسارة فادحة بهدفين نظيفين، وهو ما أفقد الفريق فرصة اللحاق بالزمالك والتعادل في النقاط رغم وجود مباراتين مؤجلتين أمام الاسماعيلي والمقاولون العرب.

كما أبدى البرتغالي غضبه من عدم فرض لاعبي الاهلي لشخصيتهم داخل الملعب وعدم اللعب بالأسلوب المتفق عليه، مؤكدا أن الخسارة مقبولة لكن ليس بهذا الشكل.

ورغم ذلك فأن سواريش أكد أن الفريق أمامه مواجهات كثيرة والمنافسة لازالت قائمة رغم صعوبة الموقف، لكن التحليل الذي قام به مع الجهاز المعاون أوضح صعوبة حصد لقب الدوري وتحقيق الالقاب، لكنه وعد بالعمل بجدية وتجهيز اللاعبين بالشكل الأنسب لإسعاد الجماهير.

وشدد سواريش على أن الاهلي لازال امامه طريق طويل، كما دافع عن اللاعبين في نهاية حديثه مؤكدا أنه رغم حالة الحزن التي تسيطر على غرفة ملابس الفريق لكنه سيواصل القتال معهم من أجل الفوز بالبطولات.

غضب مكتوم بين مسؤولي الاهلي

سادت حالة من الغضب الشديد داخل أرجاء النادي الاهلي وبين جميع المسئولين في لجنة التخطيط وشركة كرة القدم، خصوصا أن تلك التصريحات جعلت الجماهير تهاجم مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، كما شن البعض هجومًا ضد شركة كرة القدم، وضد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ومحسن صالح رئيس لجنة التخطيط.

تلميحات سواريش حملت اتهامات واضحة وصريحة بأن هناك عدة مراكز تُعاني بشكل واضح، كما أن الإدارة تجاهلت تدعيم الفريق بصفقات قوية في يناير وتم الاكتفاء بعودة محمد عبد المنعم من فيوتشر.

كما سمحت إدارة الاهلي للعديد من اللاعبين بالخروج على سبيل الاعارة في بداية الموسم ويناير الماضي، مثل محمود عبد المنعم كهربا واحمد ياسر ريان وكريم نيدفيد وعربي بدر ومصطفى البدري الوافد الجديد وقتها من الانتاج الحربي الذي انضم لنادي فيوتشر معارًا.

وتعقد إدارة الكرة بالاهلي جلسة هامة مع سواريش لشرح بعض النقاط ومعرفة متطلبات المرحلة المقبلة، خصوصا أن الفريق مقبل على موقعة هامة أمام الزمالك يوم الخميس، وحال فقدان اللقب ستزيد موجة الغضب تجاه إدارة النادي بالكامل.

ويدخل الاهلي معسكرا مغلقا يوم الثلاثاء القادم استعدادا لمواجهة الزمالك في نهائي كاس مصر 2021 والتي تقام على استاد القاهرة الدولي.

وكان الاهلي قد فقد لقب دوري ابطال افريقيا امام الوداد المغربي بعد الخسارة بهدفين نظيفين في المباراة التي اقيمت على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويحتل الاهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 48 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الاول، و5 نقاط عن بيراميدز الذي يحل ثانيا، لكن الفريق الأحمر لازال لديه مواجهتين مؤجلتين.