كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

صفقات مانشستر يونايتد..المغربي زياش ضمن خيارات تين هاج لتعزيز هجوم الشياطين

يفكر المدير الفني الهولندي اريك تين هاج بمحاولة التوقيع مع صانع ألعاب تشيلسي المغربي حكيم زياش خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بهدف تعزيز خط هجوم الشياطين الحمر قبل شهر من بداية الموسم الجديد 2022/23.

وانتشرت تكهنات حول مستقبل اللاعب الدولي المغربي في الأشهر الأخيرة، حيث يعتقد أن بطل الدوري الايطالي ميلان حريص على إحضاره إلى إيطاليا خلال الميركاتو الصيفي 2022.

ومع ذلك، وفقًا لما ذكره الصحفي البريطاني دين جونز، فإن مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاج يتطلع أيضًا إلى لّم الشمل مع اللاعب الذي سبق ودربه في أياكس أمستردام الهولندي وترشح رفقته لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018.

وقال جونز لـ GIVEMESPORT: صفقة انتقال زياش إلى ميلان تعثرت قليلاً، وإذا استمر هذا الوضع دون أي تطور خلال الأسابيع الأخيرة من الشهر الجاري، فلن نستبعد فكرة أن يتطلع تين هاج إلى اصطحابه إلى مانشستر يونايتد.

ماذا قدم زياش مع تشيلسي منذ 2020؟

انتقل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى تشيلسي قادماً من أياكس أمستردام الهولندي في الميركاتو الصيفي 2020، وقد مثل البلوز في 83 مباراة بمختلف البطولات، وساهم بـ 14 هدفًا، و 10 تمريرات حاسمة في هذه الفترة.

في الموسم الماضي، ظهر زياش في 44 مباراة مع فريق المدرب توماس توخيل، وسجل ثمانية أهداف، وقدم ست تمريرات حاسمة، لكنه كافح إلى حد كبير لإظهار أفضل مستوياته منذ وصوله إلى ستامفورد بريدج.

لا يزال أمام زياش ثلاث سنوات أخرى لنهاية عقده مع تشيلسي، بعد أن وقع عقدًا مدته خمس سنوات عند وصوله في يوليو 2020.

كم عدد أهداف زياش مع أياكس أمستردام الهولندي؟

قبل الانتقال إلى تشيلسي، ظهر المهاجم في 164 مناسبة مع أياكس أمستردام الهولندي، وسجل 49 هدفًا وقدم 80 تمريرة حاسمة خلال فترة رائعة بملعب يوهان كرويف أرينا.

فاز المغربي بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية خلال فترة وجوده مع البلوز تشيلسي، بينما توج بلقب الدوري الهولندي وكأس هولندا خلال فترة وجوده في أياكس أمستردام.

مانشستر يونايتد حاليًا يفتقر إلى خيارات في خط الهجوم، حيث غادر بول بوجبا وجيسي لينجارد وخوان ماتا وإدينسون كافاني في انتقالات مجانية هذا الصيف.