الأخبار الرياضية

القادمون و الراحلون.. جميع صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2022

نرصد لكم في هذا الجدول المحدث، جميع صفقات نادي برشلونة في فترة الميركاتو الصيفي 2022 التي يشرف عليها المدير الفني الكتالوني تشافي هيرنانديز بمساعدة رئيس النادي جوان لابورتا، في أول فترة انتقالات صيفية للثنائي بعد عودتهم إلى كامب نو.

يسعى برشلونة في الموسم الجديد 2022/2023 للعودة إلى المنافسة على لقب الدوري الاسباني و كأس ملك إسبانيا، والذهاب بعيداً في دوري أبطال أوروبا، بعد خيبة الأمل التي شهدتها نتائج النادي الكتالوني في الموسم المنصرم تحت قيادة رونالد كومان في البداية، وبديله تشافي هيرنانديز.

وودع زملاء بيدري جونزاليس دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي من دور المجموعات في حدث نادر الحدوث خلال القرن الواحد والعشرين، قبل مغادرة بطولة الدوري الأوروبي أمام البطل المتوج باللقب اينترخت فرانكفورت من ربع النهائي.

محلياً، لم يكن مستوى برشلونة ولا نتائجه أفضل من نتائج الفريق القارية، حيث عانى فريق تشافي هيرنانديز الأمرين ليحسم المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني خلف ريال مدريد، كما ودع بطولته المفضلة كأس ملك إسبانيا من نصف النهائي، و خسر السوبر المحلي على يد الغريم التقليدي ريال مدريد في ملاعب المملكة العربية السعودية يناير 2022.

انتدابات برشلونة الجديدة في الميركاتو الصيفي 2022

نجح برشلونة في إتمام أربع صفقات صيفية حتى الآن خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، ويتعلق الأمر بالدولي الايفواري فرانك كيسي، والدنماركي اندرياس كريستنسن، بالاضافة الى الشاب الاسباني بابلو توري، بجانب رافينيا.

وانتقل كيسي إلى برشلونة في صفقة انتقال مجانية، قادماً من بطل الدوري الايطالي ميلان، وبنفس الطريقة انتقل المدافع اندرياس كريستنسن قادماً من تشيلسي الإنجليزي.

على الرغم من مخاوفهم المالية، يقوم العملاق الكتالوني حاليًا بوضع اللمسات الأخيرة على صفقة للتعاقد مع مهاجم ليدز يونايتد رافينيا، بينما يخططون أيضًا لتقديم عرض بقيمة 50 مليون يورو (42.3 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى متغيرات للتوقيع مع مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي.

كما يسعى النادي الكتالوني للتوقيع مع الظهير الاسباني المخضرم سيزار ازبيليكويتا من تشيلسي الإنجليزي، وزميله في الفريق ماركوس ألونسو لتعزيز خط الدفاع، كما أن إدارة البلوجرانا لا تستبعد إمكانية التوقيع مع البرتغالي برناردو سيلفا من مانشستر سيتي، اذا كانت الفرصة مواتية هذا الصيف.

صفقات برشلونة صيف 2022

  1. الايفواري فرانك كيسي: انتقل من ميلان إلى برشلونة في صفقة انتقال مجانية
  2. الدنماركي اندرياس كريستنسن: انتقل من تشيلسي إلى برشلونة في صفقة انتقال مجانية
  3. البرازيلي رافينيا: انتقل من ليدز يونايتد إلى برشلونة في صفقة بقيمة 58 مليون يورو
  4. البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو: عاد من الاعارة من ولفرهامبتون الانجليزي
  5. الفرنسي انطوان جريزمان: عاد من الاعارة قادماً من اتليتكو مدريد
  6. البوسني ميراليم بيانيتش: عاد من الاعارة قادماً من بيشكتاش التركي
  7. الاسباني بابلو توري: انتقل إلى برشلونة قادماً من راسينج سانتاندير ملكية مشتركة بين الفريقين.

الراحلون عن برشلونة صيف 2022

غادر برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، الدولي البرازيلي المخضرم داني ألفيس بعد نهاية عقده مع النادي، كما رحل المدافع الفرنسي كليمنت لينجليت عن فريق تشافي هيرنانديز بنظام الاعارة نحو توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

واستمر الفرنسي انطوان جريزمان بنظام الاعارة لموسم آخر في صفوف نادي أتليتكو مدريد، بينما نجح أستون فيلا الانجليزي في تحويل صفقة انتقال فيليب كوتينيو إلى انتقال دائم مقابل 20 مليون يورو.

وتمت إعارة الجناح البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو مرة أخرى، وهذه المرة نحو بلاده البرتغال، ليوقع عقد إعارة مع سبورتنج لشبونة لموسم واحد، مع إلزامية الشراء صيف 2023.

ولازل برشلونة في محاولات جادة للتخلص من الهولندي فرانكي دي يونج هدف مانشستر يونايتد خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حيث أن بيع الهولندي أمر لا مفر منه بالنسبة للبلوجرانا، رغم تعنت لاعب خط الوسط حتى الآن في الخروج.

المغادرون في صيف 2022

  1. البرازيلي داني ألفيس: انتهى عقده – يبحث عن نادي جديد
  2. الفرنسي انطوان جريزمان: انتقل من برشلونة إلى اتليتكو مدريد بنظام الاعارة مع إلزامية الشراء
  3. الفرنسي كليمنت لينجليت: انتقل من برشلونة إلى توتنهام بنظام الاعارة
  4. البرازيلي فيليب كوتينيو: انتقل من برشلونة إلى استون فيلا في صفقة بقيمة 20 مليون يورو
  5. البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو: انتقل من برشلونة إلى سبورتنج لشبونة بنظام الاعارة مع إلزامية الشراء
  6. الألباني ري ماناج: انتقل من برشلونة إلى واتفورد الإنجليزي في صفقة انتقال دائم مع احتفاظ النادي الكتالوني بنصف بطاقة اللاعب.

مقالات ذات صلة