كرة القدم الأوروبية

تقرير..لماذا رفض باريس سان جيرمان التعاقد مع كريستيانو رونالدو؟

كشفت شبكة ESPN العالمية في تقرير مُفصل عن اسباب رفض باريس سان جيرمان التعاقد مع كريستيانو رونالدو خلال الميركاتو الصيفي 2022، وتفويت فرصة تقديم اللاعب لطلب رسمي بالرحيل عن أولد ترافورد.

وزَعم التقرير أن اللاعب الدولي البرتغالي أبلغ مانشستر يونايتد بأنه يريد ترك النادي في سوق الانتقالات الصيفية الحالية بسبب فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا موسم 2022-23، حيث لم يغب اللاعب عن المسابقة منذ عام 2003 عندما انضم لليونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.

ومع ذلك، لا يُعتقد أن المرشحين البارزين للتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا – تشيلسي وبايرن ميونيخ – يفكرون في اتمام صفقة الدولي البرتغالي في الوقت الحالي على الأقل.

تم ربط باريس سان جيرمان أيضًا بالبرتغالي، حيث أن بطل فرنسا هو واحد من عدد قليل من الأندية المختارة التي ستكون قادرة على التعاقد مع نجم ريال مدريد السابق هذا الصيف.

ووفقًا لـ ESPN، التقى وكيل رونالدو خورخي مينديز مؤخرًا مع مدير نادي باريس سان جيرمان الجديد لويس كامبوس، ورئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي لمناقشة انتقال محتمل لموكله إلى العاصمة الفرنسية.

لماذا رفض باريس التعاقد مع رونالدو؟

ادعي التقرير أن باريس سان جيرمان لا يعتقد أن رونالدو سيكون التوقيع الصحيح في هذه اللحظة، في حين أنه ليس لديهم أيضًا مساحة في فاتورة رواتبهم لإحضاره إلى ملعب حديقة الأمراء، بعد أن سلموا كيليان مبابي عقدًا جديدًا مربحًا شهر مايو الماضي.

تقرير..لماذا رفض باريس سان جيرمان التعاقد مع كريستيانو رونالدو؟
تقرير..لماذا رفض باريس سان جيرمان التعاقد مع كريستيانو رونالدو؟

من المتوقع أيضًا أن يظل ليونيل ميسي ونيمار في باريس سان جيرمان لموسم 2022-23، لذلك لا يوجد مركز واضح كأساسي أمام كريستيانو رونالدو في التشكيلة الأساسية للفريق الباريسي.

لماذا يريد رونالدو مغادرة مانشستر يونايتد؟

يُعتقد أن رونالدو يشعر بالإحباط بسبب افتقار مان يونايتد لصفقات كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حيث قام النادي بإضافة لاعب واحد فقط حتى الآن، حيث تعاقد مع الهولندي الشاب تيريل مالاسيا من فينورد.

كما أن غياب مانشستر يونايتد عن المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قد يساهم في رغبة النجم البرتغالي في مغادرة ملعب أولد ترافورد هذا الصيف.

ما موقف مانشستر يونايتد؟

في حديثه قبل الفوز 4/0 يوم الثلاثاء على ليفربول في مباراة ودية قبل الموسم الجديد، أصر مدرب الشياطين الحمر إريك تن هاج، على أن نجمه البرتغالي ليس للبيع.

وأبلغ تين هاج الصحفيين قائلاً: نخطط لهذا الموسم مع كريستيانو رونالدو وهذا كل شيء. أنا أتطلع للعمل معه. لقد قرأت أنه يريد الرحيل، لكن ما أقوله هو أن كريستيانو ليس للبيع، إنه في خططنا ونريد النجاح معًا.

وأضاف: لقد تحدثت معه قبل طرح هذه المشكلة، وقد تحدثت معه وتحدثت جيدًا. هذا بيني وبين كريستيانو. ما يمكنني تأكيده هو أننا أجرينا محادثة جيدة حقًا معًا.

لم يشارك رونالدو في المباراة الافتتاحية لمانشستر يونايتد يوم الثلاثاء ضد ليفربول في تحضيرات الفريق للموسم الجديد، كما أنه لم يقم برحلة النادي إلى أستراليا للمباريات الودية الثلاث المقبلة لفريق المدرب اريك تين هاج.

ومع ذلك، فإن غيابه عن الفريق ليس بسبب تكهنات الانتقال في الميركاتو الصيفي الحالي، حيث قيل بدلاً من ذلك إن المهاجم البرتغالي يتعامل مع قضية شخصية، والتي تظل سرية وفقاً لجميع الأطراف.

ماذا قدم كريستيانو رونالدو عامي 2021 و2022؟

سجل كريستيانو رونالدو، الذي شارك في إطلاق قميص مانشستر يونايتد الجديد، ما مجموعه 24 هدفًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 37 مباراة مع الشياطين الحمر في الموسم الماضي، من بينها 18 هدفًا في 30 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

لا يزال أمام اللاعب البرتغالي الدولي عام آخر لنهاية عقده في أولد ترافورد، مع خيار التجديد 12 شهرًا أخرى، مما يضع الشياطين الحمر في وضع قوي عندما يتعلق الأمر بمستقبل صاحب 5 كرات ذهبية.