كرة القدم الإفريقية

خوفًا من تكرار تجربة أزارو..الاهلي يستبعد التعاقد مع هداف الدوري المغربي

استبعد النادي الاهلي المصري التعاقد مع هداف الدوري المغربي خلال الميركاتو الصيفي 2022، خوفًا من تكرار تجربة وليد أزارو الذي كان نجمًا فوق العادة رفقة الدفاع الحسني الجديدي، إلا أنه فشل في تقديم نفس الاداء في مصر ليتم تسريحه بعد عامين فقط.

وتداولت المواقع المغربية تقارير عن رغبة النادي الاهلي في ضم مهاجم نادي الوداد البيضاوي، الكونغولي جوي مبينزا، الذي تُوج بلقب هداف الدوري المغربي برصيد 16 هدفًا.

لكن بحسب مصدر خاص بميركاتو داي داخل النادي الاهلي، تُفضل لجنة التخطيط الاتجاه نحو خيارات أُخرى خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022.

وأضاف نفس المصدر «تم عرض جوي مبينزا على إدارة النادي بعدما تألق مع الوداد محليًا وقاريًا خلال موسم 2022/2021، أثناء فترة إعارته للفريق المغربي».

وأكد «لكن لم تجد هذه الفكرة القبول المأمول بين مسئولو جهاز الكرة في الاهلي، خصوصًا أن هناك لاعبين أفضل منه تم ترشيحهم لارتداء القميص الاحمر هذا الصيف».

الاولوية لترشيحات ريكاردو سواريش

علم ميركاتو داي اتجاه الاهلي نحو التعاقد مع مهاجم وجناح من أمريكا اللاتينية، سيكونان من ترشيح ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للفريق.

وأوضح مصدر ميركاتو أن هناك جلسة حاسمة ستجمع مسؤولي جهاز الكرة بحضور أعضاء شركة الكرة ولجنة التخطيط مع سواريش، عقب نهائي كأس مصر أمام الزمالك يوم 21 يوليو الجاري للتعرف على رغباته.

ويحتاج الاهلي إلى ضم مهاجم قوي في ظل تراجع معدل التهديف للعناصر الموجودة داخل صفوف الفريق، مشيرًا إلى أنه من الوارد إعارة حسام حسن أو صلاح محسن في حالة ضم رأس حربة مميز.

فيما دخل نادي الطائي السعودي في مفاوضات مع جوي مبينزا المعار لنادي الوداد المغربي من رويال انتويرب البلجيكي.

مقالات ذات صلة