كرة القدم الإفريقية

مسلسل إهدار الفرص مستمر..الاهلي يفقد نقطتين امام الجونة في الدوري المصري

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي والجونة مع موقع ميركاتو داي ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 5-7-2022، والمؤجلة من الجولة التاسعة في الدوري المصري الممتاز، والتي شهدت إهدار العديد من الفرص السهلة من قبل المارد الأحمر.

وقع الاهلي في فخ التعادل السلبي بنتيجة (0-0) أمام مضيفه الجونة على استاد خالد بشارة، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة ببطولة الدوري المصري الممتاز 2021/2022.

وأضاع لاعبو المارد الأحمر العديد الاهداف المؤكدة، وبخاصة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، ليتواصل مسلسل إهدار الفرص السهلة بعد مباراة بتروجيت في كاس مصر، وايضًا امام سموحة والتي خسرها بنتيجة (3-2).

وبهذه النتيجة، أصبح في رصيد الاهلي 44 نقطة من 21 مباراة في المركز الثالث، ويفصله 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني بيراميدز (لعب 23 مباراة)، وبفارق 6 نقاط عن المتصدر الزمالك (لعب 23)، كما ظل الجونة في المركز الـ14 برصيد 22 نقطة من 23 مباراة.

ودخل النادي الاهلي المباراة بقيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش مفتقدًا خدمات، ياسر إبراهيم، محمد عبدالمنعم، حسين الشحات، أحمد عبدالقادر، بالإضافة إلى بيرسي تاو لأسباب مختلفة.

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم:

محمد الشناوي؛ محمد هاني، رامي ربيعة، ايمن اشرف، علي معلول؛ حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة؛ صلاح محسن، طاهر طاهر، محمد شريف.

تشكيلة الجونة الاساسية اليوم:

عماد السيد؛ عمرو طارق، محمود الجزار، محمد نجيب، عمرو سعداوي، سيف الدين حسن، علي محمود فؤاد، محمود الشبراوي، إسلام محارب، كريم طارق، خالد قمر.

انتهى الشوط الأول بين الاهلي والجونة بالتعادل السلبي (0-0)، وكان الاهلي هو الطرف الأفضل على الرغم من ندرة الفرص.

وجاءت المحاولة الأولى للمارد الأحمر عند الدقيقة (14) حين سدد طاهر طاهر كرة من أقصى الجهة اليمنى للمرمى سيطر عليها الحارس عماد السيد بصعوبة.

وسنحت فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة (32) بعدما تحصل على ضربة حرة مباشرة في مواجهة المرمى، تولى علي معلول تنفيذها وسدد كرة بيسراه مرت من حائط الصد وعلت العارضة بقليل.

وكان صلاح محسن قريب للغاية من خطف هدف التقدم الأول للنادي الأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول، ولكن رأسيته ارتدت من العارضة بعد عرضية ممتازة من علي معلول.

تحسن اداء الجونة في الشوط الثاني وهدد مرمى الاهلي في الدقيقة (59) عبر الشبراوي الذي استلم كرة داخل المنطقة من الجهة اليسرى وحاول تسديدها بباطن القدم في الزاوية البعيدة ولكن الشناوي تصدى لها.

ولم يتأخر الرد من الأحمر، ففي الدقيقة (60) وضع طاهر طاهر زميله صلاح محسن في مواجهة المرمى من عرضية متقنة، وصلت للمهاجم الشاب داخل المنطقة ليروض الكرة بروعة قبل أن يسددها ضعيفة وسهلة في يد الحارس عماد السيد.

وكاد حمدي فتحي يزور شباك عماد السيد في مناسبتين، الأولى بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى من العارضة، والثانية برأسية لم يختلف مصيرها عن المحاولة السابقة.

وتحصل الاهلي على ضربة حرة غير مباشرة من على حدود منطقة الست ياردات بعد خطأ مشترك من الحارس عماد السيد وزميله، مررها أفشة لعلي معلول الذي سدد كرة خارج المرمى بغرابة شديدة.

تواصل مسلسل إهدار الفرص السهلة من محمد شريف، بعدما قام البديل زياد طارق بتبادل الكرة مع أفشة ودخل منطقة الجزاء ليمرر كرة على طبق من ذهب إلى شريف الذي سدد كرة ضعيفة أبعدها عماد السيد بقدمه في الدقيقة (82).

وقام زياد طارق بعرضية مثالية في الدقيقة الأخيرة كاد حسام حسن يسجل منها هدف الانتصار برأسية قوية مرت فوق العارضة بقليل، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي (0-0).

مقالات ذات صلة