أسئلة شائعةكرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

كرة يد – جدول مواعيد نصف نهائي وتحديد المراكز في دورة العاب البحر المتوسط 2022

تعرف على جدول مواعيد مباريات نصف نهائي وتحديد المراكز في منافسات كرة اليد في دورة العاب البحر المتوسط «وهران 2022» بعد انتهاء دور المجموعات بتأهل مصر للمربع الذهبي وتوديع الجزائر وتونس.

ترشح المنتخب المصري لكرة اليد كمتصدر للمجموعة الأولى التي ضمت منتخبات «صربيا وتونس وايطاليا وسلوفينيا»، حيث جمع 6 نقاط من ثلاث انتصارات بعد انسحاب سلوفينيا بسبب انتشار فيروس كورونا بين صفوف الفريق.

واحتل منتخب صربيا المركز الثاني في المجموعة الأولى بفضل فوزين على إيطاليا وتونس، ليبلغ الدور نصف النهائي برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين عن تونس التي حلت ثالثة لتنتقل لمواجهة ثالث المجموعة الثانية في مباراة تحديد المركز الخامس.

وعلى صعيد المجموعة الثانية، جمع المنتخب الاسباني 8 نقاط بعد فوزه على الرباعي «مقدونيا الشمالية والجزائر وتركيا واليونان» ليلاقي صربيا في نصف النهائي، أما منتخب مقدونيا الشمالية فقد جاء تأهله بفارق الأهداف عن منتخب الجزائر الثالث، بعدما جمع كل فريق 5 نقاط.

وحظى منتخب مقدونيا الشمالية الذي سيواجه مصر في نصف النهائي، بمساعدة كبيرة من جانب منتخب اسبانيا الذي كان قد ضمن الترشح لنصف النهائي كمتصدر، لكنه رفع شعار اللعب النظيف أمام مضيفه الجزائري وهزمه بنتيجة عريضة 31-19 في الجولة الأخيرة، ما أدى لتوديع الجزائر بفارق تلك الأهداف.

وحل المنتخبان التركي واليوناني في ذيل المجموعة الثانية حالهما كحال ايطاليا وسلوفينيا، ويُعد المنتخب اليوناني هو الأسوأ في هذه الدورة حيث استقبلت شباكه أكبر عدد من الأهداف 148 في 4 مباريات.

جدول مباريات نصف النهائي

مصر ضد مقدونيا الشمالية – الاثنين 4-7-2022 الساعة 12:00 بتوقيت جرينيتش نصف النهائي الأول
اسبانيا ضد صربيا – الاثنين 4-7-2022 الساعة 17:00 بتوقيت جرينيتش نصف النهائي الثاني

جدول مباريات تحديد المراكز من 5 إلى 10

سلوفينيا ضد اليونان – ألغيت انسحاب سلوفينيا تحديد المركز 9-10
ايطاليا ضد تركيا – الاثنين 4-7-2022 الساعة 11:00 صباحًا بتوقيت جرينيتش تحديد المركز 7-8
تونس ضد الجزائر – الاثنين 4-7-2022 الساعة 14:00 ظهرًا بتوقيت جرينيتش تحديد المركز 5-6

وتنقل مباريات دورة العاب البحر المتوسط لكرة اليد عبر شاشة القناة الرابعة الجزائرية والقناة السادسة الجزائرية، وقناة أون تايم سبورتس المصرية.

مقالات ذات صلة